جريمة العقبة تتصدر حوادث الأسبوع / تفاصيل

سواليف

قضى تسعة مواطنين في حوادث مختلفة الأسبوع الحالي، وأهمها مقتل ثلاثة مواطنين بجرائم #قتل، منهم شاب قضى على أيدي شقيقتيه في مدينة #العقبة، فيما شهدت العاصمة عمان حادثة انتحار لشاب في منطقة جبل النصر، فضلا عن إحباط تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة في مركز حدود جابر الذي استأنف عمله قبل أيام، إضافة إلى حوادث أخرى لا تقل خطورة.
وطغت على المشهد الإعلامي هذا الأسبوع جريمة غريبة من نوعها، تمثلت بإقدام فتاتين على قتل شقيقهما الشاب بعدة #طعنات في منطقة الصدر والبطن، إثر خلافات عائلية في مدينة العقبة، وفق ما صرح به مصادر الأمن العام.
وقامت الشقيقتان بتسليم نفسيهما إلى الجهات الأمنية “واعترفتا بارتكاب #الجريمة، فيما حضرت الأجهزة الأمنية إلى مسرح الجريمة وأخذت الأدلة اللازمة للتحقيق”.
وفي عمان، أقدم شاب يبلغ من العمر 18 عاما، على الانتحار شنقا داخل منزل ذويه بمنطقة جبل النصر، بلف “شال” حول عنقه، فيما تم إخلاء جثته إلى مستشفى البشير الحكومي، وفتح تحقيق بملابسات الحادثة.
وفي منطقة صويلح، توفي عامل وافد بانهيار غرفة “بويلر” في إحدى العمارات وأصيب عامل آخر، حيث هرعت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان إلى موقع الحادث، وعملت على إخراجهما من تحت الأنقاض، وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب وإخلاء المتوفى إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية.
وبالانتقال إلى محافظة إربد، تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني شرقي المدينة، مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات وانقلابها في وادٍ سحيق بمنطقة عقربا، ونتج عن هذا الحادث وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء المتوفى إلى مستشفى اليرموك الحكومي.
وفي المحافظة ذاتها، وقعت مشاجرة جماعية في منطقة مثلث النعيمة استخدمت فيها الأسلحة النارية، ونتج عنها مقتل شخص يبلغ من العمر 22 عاما.
كما توفي مواطن إثر تدهور مركبته واصطدامها بجمل في لواء الأغوار الشمالية التابع لمحافظة إربد، وعملت كوادر الدفاع المدني على إخلاء الوفاة إلى مستشفى
معاذ بن جبل.
وفي محافظة المفرق، أصيب أشخاص نتيجة سقوط سقف منزل على قاطنيه في منطقة الخالدية، وتم نقل الإصابات بواسطة الدفاع المدني إلى مستشفى المفرق الحكومي.
كما توفي طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، غرقا في خزان ماء، حيث حضرت كوادر الدفاع المدني إلى الموقع وأسعفت الطفل إلى مستشفى البادية الشمالية، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.
وفي الزرقاء، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة ستيني في منطقة الغويرية، وتبين أن الجثة تعرضت لعدة طعنات في الرقبة والوجه ومناطق مختلفة في الجسم.
كما وقع حادث تصادم بين “باصين سريعين” قرب دوار المدينة الرياضية في العاصمة عمان، أسفر عن إصابة شخص من الجنسية المصرية.
وتعرض أحد سائقي حافلات “الباص السريع”، للاعتداء من قبل شخص مجهول بواسطة أداة حادة، حيث أُسعف للمستشفى وحالته متوسطة، ومن خلال التحقيقات وجمع المعلومات جرى تحديد هوية المعتدي وتبين انه من اصحاب السوابق الجرمية، وأُلقي القبض عليه وبوشرت التحقيقات معه.
وعبر حدود جابر، أحبطت إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والجمارك محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن.
وبعد جمع المعلومات حُددت مركبة الشحن المشتبه بها وجرى ضبطها فور دخولها للمعبر الحدودي، وبتفتيشها عُثر على نصف مليون حبة مخدرة أُخفيت في مخابئ سرية داخل ماكينة صناعية.

المصدر
الغد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى