تطبيق “زوم” يتيح التشفير الكامل لجميع المستخدمين

سواليف _ قررت إدارة تطبيق ”زوم“ إتاحة ميزة التشفير الكامل للبيانات من طرف إلى طرف (E2EE) لكافة مستخدميها في العالم لجميع اجتماعات الفيديو عبر الأجهزة المحمولة، وأجهزة سطح المكتب بعد الانتقادات بأنها استخدمت تشفيرًا دون المستوى.

وقالت الشركة: إن التشفير متاح للمستخدمين عبر أنظمة أندرويد وويندوز وماك، بينما لا يزال إصدار (iOS) من تطبيق (Zoom) في انتظار الموافقة بعد مراجعة متجر تطبيقات ”أبل“، ويتم طرح الميزة كمعاينة تقنية لمدة 30 يومًا، وتهدف (Zoom) خلالها إلى جمع آراء العملاء حول تجربتهم مع (E2EE).

وأعلنت الشركة عن خططها لإطلاق قدرات (E2EE) في الأسبوع الماضي، وتدعم اجتماعات (E2EE) في (Zoom) بحد أقصى 200 مشارك.

وتقوم (Zoom) بإنشاء مفاتيح تشفير فردية تُستخدم لتشفير مكالمات الصوت والفيديو بين المشاركين في المؤتمر، ويتم تخزين المفاتيح ضمن أجهزة المستخدمين، ولا تتم مشاركتها مع خوادم (Zoom)، مما يعني أن الشركة لا يمكنها الوصول إلى محتوى الاجتماعات أو اعتراضه.

وقال (جايسون لي) (Jason Lee)، رئيس أمن المعلومات في (Zoom): لقد كانت هذه الميزة مطلوبة بشدة من عملائنا، ونحن متحمسون لجعلها حقيقة واقعية، حيث تمكنا من تطوير ميزة الأمان هذه في غضون 6 أشهر فقط.

ويُعد هذا الإطلاق بمثابة المرحلة الأولى من أربع مراحل تتعلق بخطط (Zoom) لتقديم التشفير من طرف إلى طرف، ومن المقرر حاليًا إطلاق المرحلة التالية في العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى