ترامب لمناصريه: رحلتي لم تنته بعد

سواليف

أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأحد، أن رحلته “لم تنته بعد”.

واعتلى ترامب، المنصة الخاصة بـ”مؤتمر العمل السياسي المحافظ”، في أورلاندو، بولاية فلوريدا، وذلك في أول كلمة علنية له منذ خروجه من البيت الأبيض

وأعلن ترامب، الأحد، أنه لا يخطط لتشكيل حزب جديد يكون منافسا للحزب الجمهوري. لكنه شدد أنه قد يقرر “الفوز عليهم في الانتخابات الثالثة”.

وهاجم ترامب الرئيس جو بايدن، وقال؛ إن “حملته كانت مليئة بالأكاذيب ونتائجه كارثية في الشهر الأول من حكمه”.


وأضاف أنصاره من الحزب الجمهوري: “سنكون موحدين وأقوياء أكثر من ذي قبل، وسنحارب التطرف والشيوعية”.


وتابع: “علينا ألا نسمح بتدفق مشاكل الآخرين إلى بلدنا وقد أوقفنا دخول المجرمين والأشرار.. المهاجرون غير الشرعيين يساهمون في نشر (الفيروس الصيني) في بلادنا”. ” الأغبياء جعلونا ندفع ٥٠٠ مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية التي هي دمية بيد بكين مقابل ٣٩ مليون تدفعها الصين، الأكبر من حيث السكان”.

وأشار إلى أنه “يجب علينا الوقوف بثبات لتأمين الحدود، والحكومة الجديدة فشلت بالتعامل مع ملف الهجرة.. إدارة بايدن تمنع الأطفال من الحصول على التعليم وتغلق المدارس أمام المواطنين”.


ويعد المؤتمر أول ظهور شعبي للرئيس السابق عقب مغادرته البيت الأبيض، حيث اصطدم ترامب بعدد من أعضاء الحزب الجمهوري الذين رفضوا مسعاه للإطاحة بالانتخابات الرئاسية، وأيدوا مساءلته في الكونغرس.

وأظهرت صور من مقر المؤتمر، مؤيدي ترامب الذين لا يزالون يرفعون أعلاما ويضعون قبعات ويحملون أغراضا عليها اسم الرئيس السابق، فيما يتوسط المؤتمر تمثال ذهبي للملياردير الجمهوري.


وفي المؤتمر، يبدو ترامب مصمما على استعادة السيطرة على الحزب الجمهوري، الذي بات ضعيفا ويعاني انقسامات كبرى منذ الهجوم العنيف الذي شنه أنصار لترامب على مبنى الكونغرس في واشنطن، في السادس من كانون الثاني/ يناير الماضي. 

https://youtube.com/watch?v=AFOjAEIPmoQ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى