بدء توزيع فواتير الكهرباء بالتعرفة الجديدة

#سواليف

تبدأ #شركات #توزيع #الكهرباء السبت، توزيع #فواتير #الكهرباء بالتعرفة الكهربائية الجديدة #المدعومة التي بدأ تطبيقها مطلع نيسان/أبريل الماضي.

وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، قال في مؤتمر صحفي الخميس للحديث بشأن مستجدات التعرفة الكهربائية الجديدة المدعومة إن “فواتير الكهرباء بالتعرفة المدعومة، سيبدأ توزيعها اعتبارا من يوم السبت “.

واكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بحسب نتائج الدراسة التي اجريت اخيرا، وصول الدعم لمستحقيه، داعية من لم يسجلوا عبر منصة الدعم بعد، إلى التسجيل للاستفادة من الدعم.

واثبتت نتائج الدراسة التي أجريت على فواتير الكهرباء لشهر نيسان، دقة الأرقام والنسب التي أعلنت عنها الهيئة سابقا حول الفئات والشرائح التي ستستفيد من دعم الكهرباء، ومعدل الزيادة والنقص على قيم فواتير الكهرباء بالنسبة للفئات التي سجلت للحصول على دعم الكهرباء وغير المسجلين بعد للحصول على الدعم.

واشارت الهيئة الى ان قراءة العدادات وإصدار الفواتير، سيستمر حسب المواعيد السابقة، ولن يتم التغيير على مواعيد قراءتها وإصدارها.

وقالت إن عدد العدادات التي جرت قراءتها لغاية الان بلغ 308 آلاف عداد، منها 177 ألفا غير مسجلة على منصة الدعم.

واكدت ان غير المسجلين لغاية الان، ستصلهم فواتير الكهرباء شهر نيسان مرتفعة مقارنة بشهر اذار الماضي، وبخاصة من يزيد استهلاكهم عن 600 كيلو، داعية الى الاستفادة من فرصة التسجيل وتعديل فواتيرهم حسب التعرفة الجديدة لشهر نيسان فقط.

وزير الطاقة قال في تصريح سابق: “إذا كان استهلاك غير المسجلين للدعم أقل من 600 كليو واط ساعة عند تلقيه الفاتورة الجديدة، يمكنه التوجه لمكتب أي شركة من شركات الكهرباء، لتسجيل حسابه في الدعم، وإصدار فاتورة جديدة له على التعرفة الجديدة”.

يشار إلى أن عدد الاشتراكات المنزلية بلغت حوالي مليون و950 ألفا، سجل منها مليون و13 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى