الهند تسجل ثلث مليون اصابة خلال 24 ساعة

سواليف

سجلت الهند يوم الجمعة أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا على مستوى العالم لليوم الثاني على التوالي تجاوزت 330 ألفا، بينما يكافح النظام الصحي المنهك لاستيعاب المصابين ومواجهة حوادث متكررة.

وقفزت الوفيات بالفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية بمستوى قياسي حيث قالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 2263 وفاة، في حين حذر المسؤولون في شمال وغرب البلاد، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، من أن معظم المستشفيات أصبحت كاملة العدد وتواجه خطر نفاد الأكسجين.

جاءت الزيادة في الحالات بينما اندلع حريق في مستشفى بإحدى ضواحي مومباي يعالج مرضى كوفيد-19 وأودى بحياة 13 يوم الجمعة، في أحدث حادث تتعرض له منشأة مكتظة بالمصابين بفيروس كورونا في الهند.

مقالات ذات صلة

ويوم الأربعاء توفي 22 من مصابي كوفيد-19 في مستشفى حكومي في مهاراشترا بعد انقطاع إمدادات الأكسجين إثر تسرب في الخزان، كما توفي ما لا يقل عن تسعة مصابين في حريق اندلع في أحد مستشفيات مومباي في 26 مارس آذار.

وسجلت الهند 332730 إصابة يومية جديدة يوم الجمعة مقارنة مع 314835 يوم الخميس عندما بلغت الإصابات رقما قياسيا تجاوز أعلى عدد إصابات عالمية سجلته الولايات المتحدة في يناير كانون الثاني عندما رصدت 297430 إصابة.

وأصبحت إمدادات الأكسجين الطبي وأسرة المستشفيات شحيحة حيث وضعت المستشفيات الكبيرة إعلانات قالت فيها إنها ليس لديها أي متسع للمزيد من المرضى، وتم نشر الشرطة لتأمين إمدادات الأكسجين.

ونشرت شركة ماكس هيلث كير التي تدير شبكات مستشفيات في شمال وغرب الهند استغاثة على تويتر يوم الجمعة لطلب إمدادات أكسجين طارئة لمستشفياتها في دلهي.

وبدأت الهند، وهي منتج رئيسي للقاحات، حملة تطعيم لكن لم يتلق اللقاح حتى الآن سوى نسبة ضئيلة من السكان.

وأعلنت السلطات أن اللقاحات ستكون متاحة لجميع من تتجاوز أعمارهم 18 عاما بدءا من الأول من مايو أيار، لكن خبراء يقولون إنه لا يوجد ما يكفي لتطعيم الأشخاص المؤهلين وعددهم 600 مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى