الهميسات: يجب تفعيل المنطقة الحرة بالكرامة

سواليف_ أكّد رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية ل#لمناطق #الحرة والمناطق #التنموية الدكتور خلف #الهميسات ضرورة إبراز الإمكانيات المتاحة في المنطقة الحرة ب#الكرامة للوفد الزائر كمقدرات وطنية يجب تفعيلها.

وقال الهميسات، الأربعاء، إن المجموعة شاركت ضمن وفد حكومي ضم مدير ترويج الاستثمار والاتصال أمجد الوديان ومدير المنطقة الحرة الكرامة نضال الشوابكة بزيارة ميدانية للموقع المقترح إقامة منطقة إقتصادية أردنية عراقية مشتركة فيه بهدف التحضير لتنفيذ دراسة الجدوى الإقتصادية.

وكما تضمنت الزيارة الوقوف على واقع البنية التحتية في مركز الرويشد الحدودي للتعرف على مصادر التزود بالمياه والكهرباء للمنطقة والواقع الجغرافي المقترح للمنطقة الإقتصادية الأردنية العراقية المشتركة، مشيراً إلى أن الزيارة تخللها الاطلاع على إمكانيات المنطقة الحرة الكرامة من بنى تحتية وفوقية والخدمات التي توفرها المجموعة، والتي تلبي احتياجات رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين.

وثمّن الهميسات تعاون وزارة الصناعة والتجارة والتموين في تحقيق تكاملية الأدوار لكافة الوزارات والمؤسسات الوطنية، كما ثمّن الجهود التنظيمية لإدارة مركز الرويشد الحدودي وكافة الأجهزة الأمنية المتمثلة بحفاوة الإستقبال والجاهزية العالية لتقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف الزيارة.

بدوره أكد مدير عام المناطق الحرة الأردنية عبد الحميد الغرايبة أن المنطقة الحرّة الكرامة اليوم بحاجة إلى تفعيل وإعادة نظر لتكون وِجهة للمستثمرين بين البلدين الشقيقين الأردن والعراق، وذلك لخدمة الاقتصاد الوطني لما لها من أهمية في تعزيز العمل الإقتصادي العربي المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى