الهاشمية في المركز الثاني محليا في التخصصات الطبية

سواليف

#الجامعة #الهاشمية في المركز الثاني على المستوى الوطني والمركز (+601) عالميًا في #التخصصات #الطبية والصحية في تصنيف التايمز العالمي للعام Times Higher Education World University Rankings 2022

حصلت الجامعة الهاشمية على المركز الثاني على مستوى الأردن في التخصصات الطبية والصحية في كليات: الطب، والصيدلة، والعلوم الطبية التطبيقية، والتمريض حسب تصنيف التايمز العالمي المرموق للعام 2022 World University Rankings 2022 by subject: clinical and health كما حققت الكليات الطبية والصحية ترتيبًا عالميًا متقدمًا في المركز (٦٠١ +) على مستوى جامعات العالم. إذ شارك في هذا التصنيف لهذا العام يتضمن 925 جامعةً.
وقد حلت الجامعة الهاشمية في الترتيب الثاني في هذا التصنيف العالمي المرموق بعد جامعة العلوم والتكنولوجيا، إذ أن ثلاث جامعات أردنية فقط حققت الشروط اللازمة للدخول في التصنيف وهي: الهاشمية، والعلوم والتكنولوجيا، والأردنية.
وهنأ رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون أعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية على مستوى الجامعة وعلى مستوى الكليات الطبية والصحية بهذا الإنجاز المرموق. وتقدم رئيس الجامعة بالشكر من الأكاديميين في الكليات الطبية والصحية على تميزهم الأكاديمي والبحثي وتفانيهم في خدمة طلبتهم وجامعتهم.
وقال الدكتور الزبون إن هذا الإنجاز جاء بناء على رؤية استراتيجية مستمرة تبنتها إدارة الجامعة منذ أول تسلم فيها أمانة المسؤولية في إدارة الجامعة، حيث كان عماد الخطة دعم البحث العلمي من خلال خلق بنية تحتية و تشريعية تمثلت في تجهيز مختبرات بحثية متطورة وتشريعات شجعت البحث العلمي وضاعفت من مكافآته المادية والمعنوية. إضافة إلى رفد الجامعة بكوكبة من أعضاء هيئة التدريس أصحاب الكفاءة والتخصصات العلمية المتميزة من خريجي أرقى الجامعات العالمية.
وأكد الأستاذ الدكتور عدنان أبوصرة عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي أن العمادة بجميع كوادرها قامت بمتابعة ملفات التصنيف الدولي المختلفة بطريقة علمية ومدروسة، وطورت بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات تقارير تساعد رئاسة الجامعة في رسم سياسة الجامعة بشكلٍ يحسن من تصنيف الجامعة على المستوى الدولي. كما ساهمت العمادة مع رئاسة الجامعة والكليات المختلفة بزيادة التشبيك الدولي وبما يخدم بناء القدرات البحثية والأكاديمية ويزيد من تواجد الجامعة على المستوى الدولي.
وقال الدكتور عثمان الصمادي نائب عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي لشؤون تطوير أعضاء هيئة التدريس والجودة الدولية وممثل العمادة في مجال التصنيفات الدولية أن كادر العمادة حرص على جمع البيانات الضرورية بشكل شامل ودقيق من قبل العمادات والكليات المختلفة والقيام بأتمتة وتطوير العديد من المعاملات والتقارير بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات العديد من المعالجات والتقارير والإحصاءات المرتبطة بالتصنيف الدولي لتسهيل زيادة دقة وسهولة الحصول على المعلومة و تحليلها بشكل متوازي بالإضافة إلى الممارسة المثلى في تحليل وتعبئة البيانات بما يعكس إمكانات وتصنيف الجامعة الحقيقي بشكل أكثر دقة.
Times Higher Education World University Rankings 2022

https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2022/subject-ranking/clinical-health?fbclid=IwAR3cySPu29JeeyM3SZl30YFT05-i6jFCp9TkLtKKbEu4xEz-SPTShgKnfYo#!/page/0/length/10/locations/JO/sort_by/rank/sort_order/asc/cols/stats

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى