النشرة الشهرية للأردن .. توقعات بتعمُّق منخفض البحر الأحمر في أجواء المملكة .. فهل سينعكس إيجاباً على الأداء المطري؟

سواليف

يُشير التحديث الأخير لتوقعات #الطقس لشهر نوفمبر والذي صدر نهار اليوم الخميس 4/11/2021م عن “مركز طقس العرب الإقليمي” إلى أن منخفض البحر الأحمر سيؤثر بشكل واضح وعلى مدى أيام عديدة من شهر نوفمبر على أجواء المملكة. 

تزايد تدريجي لمنخفض البحر الأحمر 

انعكاسات إيجابية على الهطولات المطرية في الأسبوع الثاني والثالث من نوفمبر 

وفي التفاصيل فيُتوقع أن تسود #أجواء_خريفية معتدلة ومستقرة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، إلا أن هذا #الإستقرار لن يطول، حيثُ تشير التوقعات إلى زيادة تعمق #منخفض_البحر_الأحمر، خاصة خلال الأيام الأخيرة منه، بالتزامن مع بدء اندفاع لكتل #هوائية باردة في طبقات الجو العليا نحو المملكة ومنطقة بلاد الشام، ما يعمل على نشوء #أحوال_جوية غير مستقرة بشكل عام. 

كما تُشير التوقعات إلى تأثر المملكة بالمزيد من حالات عدم الاستقرار الجوي خلال الأسبوع الثالث من فبراير، ناتجة عن إمتداد لمُنخفض البحر الأحمر، بحيث تزداد فرص هطول #الأمطار_الرعدية في عِدّة أنحاء من بلاد الشام و الجزيرة العربية بما فيها أجزاء من المملكة، و بالتالي تستوجب الحالة الجوية الانتباه من مخاطر تشكل السيول خاصة في البوادي و مجاري الأودية.

ويُنوه طقس العرب إلى أنه سيقوم بالمتابعة المستمرة للمتغيرات الجوية وإصدار مايلزم من تقارير وتحديثات عبر التطبيق و الموقع الالكتروني وفق آخر المستجدات.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى