المهندسين : ارتفاع كبير في مساحات الابنية القائمة المصدقة خلال تموز الماضي

سواليف

أظهر تقرير العمل الاستشاري الصادر عن الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين ارتفاعا كبيراً في مساحات الابنية القائمة المصدقة من النقابة بنسبة 49%، خلال شهر تموز الماضي ويعود ذلك للاتفاقية الموقعة بين النقابة ووزارة البلديات لترخيص الأبنية القائمة.

كما أظهر التقرير انخفاضا ملحوظا في مساحات الأبنية المقترحة المصدقة من النقابة بنسبة 10.8 %، خلال نفس الفترة..

وأوضح التقرير ارتفاعا اجماليا بسيطا في مساحات الابنية المقترحة والقائمة المصدقة من النقابة شاملا معاملات اعادة التدقيق واعادة التصديق من النقابة بنسبة 2.78% .

وأوضح التقرير أن عدد المكاتب الهندسية العاملة بلغ 1259 مكتبا حتى نهاية تموز الماضي، توزعت بين (745 مكتب مهندس، 282 هندسي، 222 استشاري، 10 رأي)، كما بلغ عدد المهندسين العاملين في المكاتب في نفس الفترة 8738 مهندسا، توزعوا بين ( 3533 اشراف، 4957 تصميم، 248 تدريب).

وبلغ عدد المشاريع المكشوف عليها من قبل اللجنة المشتركة بين النقابة وأمانة عمان ومديرية الدفاع المدني ونقابة المقاولين 61 مشروعا خلال شهر تموز، وبلغ عدد المشاريع المكشوف عليها من قبل اللجنة المشتركة مع المحافظ والمتصرف في نفس الشهر 7 مشاريع.

وأظهر التقرير أن النقابة خاطبت أمانة عمان لايقاف تنفيذ 24 مشروعا خلال شهر تموز الماضي.

يذكر أن النقابة ووزارة الشؤون البلدية جددتا اتفاقية تسهيلات ترخيص الأبنية القائمة في المحافظات استنادا إلى نظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى التي تم توقيعها في نوفمبر العام الماضي حتى نهاية أيلول المقبل.
وتأتي الاتفاقية حرصا من الجانبين على مساعدة المواطنيين في ترخيص أبنيتهم القائمة ضمن فترة السماح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى