الكرك تشيع شهيدا عاش 55 عاما بعد حرب 67

#سواليف

شيع أبناء #الكرك وحشد كبير من خارجها بعد صلاة ظهر أمس الجمعة المغفور له باذن الله تعالى الحاج #سامح_فايق_عبدالله_المجالي احد أبطال #معركة 1967 مع العدو الصهيوني ، ووالد الزميل الصحفي في جريدة الدستور خالد المجالي .

ومن الجدير ذكره ان خبر #استشهاد البطل سامح المجالي قد وصل لعائلته ببلدة القصر شمال محافظة الكرك بتاريخ 11/ حزيران / يونيو / عام 1967 واقاموا بيت لتقبل التهاني باستشهاده على ثرى فلسطين الطاهر , وقال والده انذاك المرحوم الشيخ فايق عبدالله المجالي ( احد وجهاء وشيوخ المنطقة ) :- نحتسبه شهيدا وهذا شرف عظيم لنا والثأر لدمه سيكون قريب ، وبعد حوالي 40 يوم عاد الشهيد والذي كان ما زال على قيد الحياة لبيت عائلته وبشكل مفاجئ ليتبين انه اصيب بالمعركة بعد ان ابلى بلاءا حسنا وتم اسره وخرج من الاسر بعد عملية تبادل للاسرى تمت باشراف الامم المتحدة ، ومن المصادفة الغريبة بيوم عودته لبيت عائلته ان والده كان قد اقام وليمة كبيرة بمناسبة مرور 40 يوم على ارتقائه شهيدا .. لتتحول الوليمة لفرح كبير في البلدة بمناسبة عودته سالما .

وبعدها عاش المجالي 55 عام قضاها في اعمال البر والاحسان واصلاح ذات البين والتقرب من الله والدعوة للاسلام في عدة دول بالعالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى