العرموطي يمطر الحكومة بوابل أسئلة حول قناة المملكة ورواتب موظفيها وامتيازاتهم / وثائق

سواليف
وجه المحامي النائب صالح العرموطي سؤالا نيابيا للحكومة ، تضمن وابلا من الأسئلة حول قناة المملكة ورواتب موظفيها وامتيازاتهم وعددهم.
كما تضمن سؤال العرموطي، استفسارات حول التلفزيون الأردني ورواتب الموظفين وعددهم، وامكانية دمج التلفزيون الأردني مع قناة المملكة.
وتاليا النص الكامل لسؤال العرموطي .

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

نص السؤال :

مقالات ذات صلة

1. هل هناك نيه لدى الحكومة لدمج التلفزيون الاردني بقناة المملكة من اجل توحيد الخطاب الاعلامي والرسمي في مطبخ مهني واحد خاصة ان هناك حديث عن وجود مشروع لعمليه الدمج منذ عهد الحكومة السابقة.
2. هل هناك نيه لدى الحكومة لرفع رواتب موظفي مؤسسة الاذاعة والتلفزيون لتنسجم او تقترب من رواتب التي تصرف لموظفي قناة المملكة.
3. هل تعلم الحكومة ان دمج المؤسسات الاعلامية هو افضل طريقه لايجاد نهج اعلامي موحد بعيدا عن الفوضى والمزاجية خاصة ان الاردن يفتقد للرؤية السياسية في الاعلام.
4. كم تنفق الخزينة على قناة المملكة وهل صحيح ان موازنة قناة المملكة تجاوزت عشرين مليون دينار وهل صحيح ان القناة انفقت منذ تأسيسها على عملية البناء والانشاء وتأهيل المكاتب مبلغ وقدره 32 مليون دينار لغايه تاريخ 2015.
5. ما مقدار رواتب ومكافآت وحوافز رئيس مجلس ادارة قناة المملكة ونائبه واعضاء المجلس فيه ومدير عام القناة.
6. ما مقدار رواتب مدراء الدوائر في كل من التلفزيون الاردني وقناة المملكة.
7. ما مقدار رواتب ومكافآت وحوافز رئيس واعضاء مجلس ادارة التلفزيون الاردني.
8. ما مقدار راتب مدير عام التلفزيون الاردني وما مقدار مخصصات وميزانية التلفزيون الاردني سنويا.
9. كم عدد العاملين في التلفزيون الاردني وكذلك في قناة المملكة.
10. هل تخضع قناة المملكة والتلفزيون الاردني لنظام الخدمة المدنية.
11. لماذا لم يتم تثبيت العاملين في التلفزيون الاردني شراء خدمات لغايه الان علما بأنهم هم القائمون على استمرار وديمومه عمل التلفزيون الاردني.
12. ما هي المرجعية القانونية لقناة المملكة.
13. هل هناك نية لدمج وكالة الانباء الاردنية مع القطاع الاعلامي الرسمي وما مقدار رواتب ومكافآت وحوافز مدير عام وكالة الانباء الاردنية والمدراء العاملين فيها.
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
المحامي النائب
صالح عبدالكريم العرموطي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى