العرموطي بعد خروجه من المجلس .. الاتفاقية ضرب للسيادة والأمن الوطني / فيديو

سواليف – رصد – فادية مقدادي

تحدث رئيس كتلة الإصلاح النيابية الأستاذ النائب #صالح_العرموطي لوسائل اعلام وللمواطنين الذين قدموا للاحتجاج أمام #مجلس_النواب ضد توقيع الحكومة #اتفاقية_نوايا مع #كيان_الاحتلال الص-هيوني ” #الماء_مقابل_الكهرباء، بعد خروجه من القبة رفضا لحضور وزير المياه محمد النجار للجلسة .

وقال العرموطي أن توقيع هذه الاتفاقية ضرب للسيادة الوطنية و #الأمن_الوطني ، محذرا في نفس الوقت من #الأطماع_الصهيونية في الاردن .

وذكّر العرموطي في معرض حديثه بتصريحات وزير للاحتلال أعلن فيه الحرب على الاردن ، وقال فيها انه لا يوجد شيء اسمه الاردن .

ونوّه العرموطي الى ان اتفاق النوايا الذي وقع عليه هو اتفاقية وليس اتفاق نوايا ، وتم توقيعه تحت رعاية امريكية بحضور وزير الخارجية الاسبق جون كيري .

وأضاف العرموطي أنه في حال الاستمرار ب هذه الاتفاقية ، فسيقدم النواب مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة .

وكان من المقرر أن يقوم مجلس النواب بمناقشة المذكرة النيابية التي طالبت بنقاش الاتفاق في مجلس النواب والتي عبر ٧٦ نائباً من خلالها رفضهم للاتفاق ، إلا ان خروج النواب بسبب وجود وزير المياه افقد الجلسة النصاب ، حيث تم تأجيلها الى يوم الاثنين القادم.

ونجح النائب العرموطي بالتعاون مع مجموعة من النواب بفقدان نصاب الجلسة الرقابية، لعدم موافقة رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي مناقشة اتفاق النوايا الموقع بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي.

وكان الملتقى الوطني لدعم المقاومة والحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني قد دعوا المواطنين لوقفة احتجاجية أمام مجلس النواب رفضاً لاتفاقية النوايا مع الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى