الشوبكي لسواليف .. رفع للمحروقات نهاية الشهر ولن يُنظر لحال الشعب

سواليف – خاص – فادية مقدادي

توقع الباحث الاقتصادي والمتخصص في شؤون النفط والطاقة المهندس عامر #الشوبكي أن يستمر #النفط في تسجيل #أسعار قياسية هذا الشهر قد تصل إلى 80 دولاراً في ظل الأوضاع الحالية، الى حين إجتماع وزراء الطاقة لمجموعة #أوبك بلس في بداية يوليو/تموز القادم لتحديد السياسة الانتاجية في الأشهر القادمة.

وحول توقعاته لتسعيرة #المشتقات #النفطية نهاية هذا الشهر لشهر تموز القادم، أشار الشوبكي إلى أن #الحكومة ستقوم برفع #أسعار #المحروقات على الرغم من السعر الجائر الذي يُباع للمواطنين الآن ، والحالة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن الأردني، وارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأردن مقارنة مع الدول المجاورة.

وبين الشوبكي في وقت سابق  أن الأسعار بسبب الضريبة المقطوعة ، ستبقى مرتفعة في الأردن حتى لو وصل النفط مجاناً، مبينا انه بفرض هذه القيم المرتفعة كضريبة مقطوعة يفقد المواطن الاردني الأمل أن تنخفض أسعار المشتقات النفطية، حتى ولو كان ثمن برميل النفط (١ دولار).

يذكر أن حكومة الدكتور عمر الرزاز قررت تثبيت الضرائب المفروضة على المشتقات النفطية عام 2019 ، حيث أصبحت ضريبة مقطوعة بواقع (57.5 قرشا على لتر البنزين 95) و( 37 قرشا على لتر البنزين 90) و(16.5 قرش على السولار والكاز).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى