الشعب يفهمكم

الشعب يفهمكم
م. عبدالكريم ابو زنيمه

لقد راهن الكثير من هذا الشعب الطيب على وعود الإصلاح والتغيير الإيجابي الذي سيحسن ظروف معيشته ، لكن وبالرغم من الاحتجاجات والمناشدات والمطالبات فإن الحكومات لا زالت تحتكر السلطة وتدير البلاد بما يخدم مصالحها ومكتسباتها ومتطلبات وشروط البنك وصندوق النقد الدوليين ، وتهوي بالوطن من فشل إلى آخر ولم تسجل أيّ إنجاز لها سوى التغول على جيوب المواطنين وتكميم أفواههم وتقييد حرياتهم وحياكة مسرحيات هابطة للنيل من رموزهم الوطنية .
المسرحية الآخيرة للنيل من سعادة غازي الهواملة بأهدافها لم تستهدف شخصه وانما هي تستهدف وطناً بأكمله..وطن يضيع يوميا ولا يريدون أن يصرخ غازي أو غيره لإنقاذه ، يريدون أن يقتلوا بداخلنا أي أمل او حلم بغد مشرق..يريدون تدجيننا لنرضى بفتات يتصدقون به علينا، يريدون كسر إرادتنا وطموحاتنا لكي لا ننقذ ما تبقى لنا من وطن لنعيش بظله بعزة وكرامة .
في تسعينيات القرن الماضي وعندما ترشح سعادة ليث شبيلات عن محافظة البلقاء لملء الشاغر النيابي الذي تركه المرحوم محمد عويضة وعندما أيقنوا بان نسبة نجاحه هي 100% حرموه وحرموا الشعب الأردني من صوت وطني سيقول لسياساتهم لا..بموجب حكم قضائي بحجة وجود منفعة مالية له مع الحكومة حيث كان ينفذ مشروع مقام ابي عبيدة ! علما بأنه كان في ذات المجلس مقاولون ! اليوم في هذا المجلس كم عدد المقاولين والمتعهدين وكم حجم الشبهات التي تدور حول العطاءات ! لماذا لم تحرك الحكومة ذات القضية التي حرمت بموجبها ليث شبيلات من الترشح ! ألم تصم الحكومة أسماعنا على مدار الساعة بدولة القانون والمؤسسات !
كل الأردنيين مع سيادة القانون ومحاربة الفساد ، وهذا مطلب شعبي وغازي الهوامله أكثر المطالبين به ، شرط أن لا يكون انتقائيا وأنتقاميا وأن تتوفر الإرادة السياسية للإصلاح والمصداقية والشفافية ،ولنبدا من بنك البتراء والبوتاس والفوسفات والإسمنت والملكية والاتصالات..الخ – عندها سيهرول غازي طوعا للمثول أمام القضاء.
كل يوم يمضي يموت فيه الوطن امام أعيننا بأوهام وأكاذيب لم يعد حتى السحيجة قادرين على تسويقها ، أن لم تفهمونا اليوم فمن الصعب عليكم أن تفهمونا غدا بعد فوات الأوان ، لكن ما أود قوله أن الشعب فهمكم ولم تعد تنطلي عليه مسرحياتكم الهابطة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى