الشاكر يوضح تفاصيل الحالة الجوية ليوم غد الأحد ويحذر .. فيديو

سواليف

ترتفع درجات $الحرارة قليلا ويستمر #الطقس بارد نسبي ، وتتهيأ الفرصة لهطول #زخات_رعدية من #الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة ولا يستبعد أن تكون هذه الزخات غزيرة وتترافق مع تساقط البرد في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة وتتسبب في جريان الأودية والشعاب وربما تشكل #السيول المفاجئة.

و يُتوقع مع ساعات فجر و صباح الأحد أن تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة فوق أجزاء واسعة من المملكة. وتدخل المملكة في ذروة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات صباح الأحد، حيث تتسع رقعة فرص #هطول_الأمطار الرعدية لتشمل أجزاء واسعة من المملكة لكن مع بقائها عشوائية، كما ولا يُستبعد ان تطال فرص الأمطار الرعدية أيضاً منطقة العقبة، كما وتتركز حدة الهطولات المطرية في مناطق البادية الشرقية.

و من المُنتظر بمشيئة الله أن تكون بعض الزخات نهار الأحد غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و دون ان غيرها و تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات من البَرَد. و يُتوقع أن تتسبب الأمطار يوم الأحد في جريان الأودية و الشعاب و رُبما تشكل السيول المفاجئة في عدد لا بأس به من المناطق.

وتكون الرياح يوم الأحد جنوبية شرقية معتدلة السرعة. 

توصيات هامة من طقس العرب أثناء ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي

  • الإبتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والشعاب، والأنتباه لقاطني بيوت الشعر في مناطق البادية من خطر تشكل السيول المفاجئة.
  • الانتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة و متابعة النشرات الجوية دورياً.
  • ارتداء ملابس أكثر دِفئاً.
  • مراعاة الإستخدام الآمن لوسائل التدفئة.
  • الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الضباب

تراجع تدريجي على حالة من عدم الاستقرار الجوي مع ساعات الليل المُتأخرة من يوم الأحد

و يُتوقع أن يطرأ ليلة الأحد/الاثنين انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً في غالبية مناطق المملكة.

ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة لكن مع تراجع تدريجي على حدة حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تبقى الفرصة واردة لسقوط زخات من المطر على مناطق محدودة، لاسيما من المملكة، خاصة في مناطق البادية الشرقية.

و يُتوقع أن يطرأ ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، حيث تكون الفرصة مهيأة لتشكل الضباب في بعض المناطق مع ساعات فجر الاثنين تشمل البادية الشرقية والسهول الشرقية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي، وتشمل فرص تشكل الضباب طرق نافذه مثل طريق بغداد الدولي، ومعبر حدود العمري، مما يتسبب بحدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى مُتقلبة الإتجاه، خفيفة لمُعتدلة السرعة بالمُجمل، تنشط أحياناً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى