الشاكر .. الأسبوع القادم هو الأبرد .. رياح قطبية وثلوج في هذه المناطق / فيديو

سواليف

اليكم آخر #التحديثات_الجوية الصادرة من طقس العرب في الفيديو المُرفق مع الراصد الجوي #محمد_الشاكر حول #المنخفض_الجوي المصنف من الدرجة الثانية ليلة الخميس/الجمعة، ومراقبة لتسرب #رياح_قطبية يوم الأحد، وتوقعات بأن يكون الأسبوع القادم الأبرد منذ بداية فصل الشتاء .

تتأثر المملكة واعتباراً من ليل الخميس/الجمعة بمنخفض جوي تم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية وهي درجة المنخفض الجوي الاعتيادي بحسب مقياس طقس العرب لشدة المنخفضات الجوية، حيث يحدث تغير على الأجواء مع هذا التغير في الأنظمة الجوية. 

يترافق هذا المنخفض الجوي الجوي بكتلة هوائية #شديدة_البرودة تعمل على انخفاض حاد على درجات الحرارة اعتبارا من ساعات ليل الخميس/ الجمعة لتصبح الأجواء شتوية باردة يومي الجمعة والسبت ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. 

كما وتهطل #زخات من #الأمطار والبرد في شمال ووسط المملكة بالإضافة لأجزاء من المناطق الجنوبية اعتبارا من ليل الخميس /الجمعة وانطلاقاً من المنطقة الشمالية، وتكون هذه #الهطولات على شكل #زخات_ثلجية على القمم العالية من جبال الشراه.

وتهب على المملكة رياح غربية نشطة السرعة تبلغ سرعة هباتها 60كلم/ساعة،  تعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.

ويعود سبب تشكل هذا المنخفض الجوي إلى انفصال كتلة هوائية شديدة البرودة من شمال القارة الأوروبية يوم الاثنين واندفاعها جنوباً نحو البحر الأسود وتركيا يوم الخميس، حيث من المتوقع أن تنخفض قيم الضغط الجوي بشكل متسارع مع عبور هذه الكتلة الهوائية الباردة للحوض الشرقي للبحر المتوسط وشمال سوريا، ويتشكل منخفض جوي مساء الخميس فوق جزيرة قبرص، يتحرك سريعاً نحو شمال سوريا جالباً معه الظواهر الجوية للمملكة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى