السماح للمدارس الخاصة بانشاء دور حضانة

سواليف _ قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على نظام معدل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والاجنبية لسنة 2017 .

وجاء النظام المعدل لغايات تنظيم احكام تأسيس وترخيص رياض الاطفال من خلال السماح للمدارس الخاصة بإنشاء دور حضانة وبما يسهم في زيادة نسبة الالتحاق في مرحلة التعليم المبكر للاطفال وذلك انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

كما يحدد النظام رسوم تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والاجنبية للمدارس ورياض الاطفال مثلما خفض النظام مساحة الساحات المكشوفة فيها الى 200 متر مربع بدلا من 500 متر مربع وان يكون مدخل الروضة مستقلا ولا تقل مساحة ساحاتها عن 100 متر مربع.

وفي سياق متصل قرر مجلس الوزراء السماح لوزارة التربية والتعليم بشراء احتياجاتها من اللوازم لغايات تنفيذ البرنامج الوطني الصيفي “بصمة” خلال فترة الصيف الحالي والذي يستهدف الطلبة للفئة العمرية 14 الى 16 عاما.

ويهدف البرنامج الذي يأتي بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والدرك الى تعزيز روح العمل والمبادرة الوطنية لدى الطلبة من خلال تنفيذ مجموعة برامج وفعاليات وأنشطة تستثمر طاقاتهم وأوقاتهم بما هو مفيد وينعكس عليهم وعلى سلوكهم ويترك اثرا ايجابيا على الوطن .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى