الحموري: المستشفيات الخاصة ملتزمة بدفع رواتب وحوافز للأطباء المقيمين

سواليف _ قال رئيس #جمعية #المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي #الحموري إن الأطباء الأردنيين المقيمين في جميع المستشفيات الخاصة بما فيها المستشفيات الخاصة التعليمية يحصلون على رواتب وحوافز وضمان اجتماعي وتأمين صحي.

وأضاف الحموري في بيان صحفي الأربعاء، أن المستشفيات الخاصة التعليمية توفر فرص الاختصاص للأطباء الخريجين وتقدم لهم التدريب الجيد تحت اشراف لجان علمية من خيرة الاستشاريين في مختلف الاختصاصات وتساعدهم على اجتياز امتحان الاختصاص في المجلس الطبي الأردني والعربي وهي ملتزمة بدفع رواتب وحوافز للأطباء المقيمين المتدربين لديها.

وأوضح أن المستشفيات الخاصة التعليمية تقوم باستيعاب اعداد من الأطباء المقيمين اكثر بكثير من المستشفيات الخاصة غير التعليمية، وهذا يحملها أعباء مالية كبيرة ومع ذلك فان المستشفيات الخاصة التعليمية تعتبر مشاركتها في هذه البرامج جزءا من مسؤوليتها الوطنية لتوفير فرص تدريب للأطباء الخريجين الجدد الذين تضاعفت اعداهم خلال السنوات الأخيرة ومع تراجع توفر فرص تدريب في الخارج.

وأكد تقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها الأطباء الأردنيون في تقديم خدمات طبية مميزة للمرضى والتي ساهمت في رفع اسم الأردن عاليا. وحذر الحموري من ارتفاع اعداد طلاب الطب على مقاعد الدراسة حيث تشير الأرقام إلى أن ما يزيد عن 21 الف طالب اردني يدرسون الطب منهم 10 آلاف طالب في الجامعات الأردنية و ما يزيد عن 11 الف طالب يدرسون خارج المملكة ، مطالبا بضرورة دراسة هذا الأمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى