الحكومة الكويتية توضح حول إيقاف دورة رياضية بسبب الاختلاط وعدم الاحتشام

#سواليف

أوضحت #وزارة #التجارة والصناعة #الكويتية أن ما يتم تداوله حول #إيقاف #دورة لعبة بادل بسبب #اللباس غير المحتشم و #الاختلاط بين الرجال والنساء، عار عن الصحة.

وقالت الوزارة، في تغريدة لها عبر حسابها على منصة “تويتر”، إنها استدعت الشركة المنظمة للدورة لإبلاغها بوجوب إصدار التراخيص اللازمة للأنشطة التجارية المقامة في الدورة، وترخيص توزيع الهدايا، لكنها لم توضح إذا ما كانت أوقفت الدورة أم لا.

وكان عضو مجلس الأمة الكويتي فايز الجمهور قال، في تغريدة له، إن وزير التجارة قرر إيقاف دورة البادل بسبب اللبس غير المحتشم والاختلاط.

ودعا وزارة التجارة للاستمرار في “مخالفة جميع من يدعو لإعلان لأي دورة بغير ترخيص والتشديد بالمخالفة”.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بدأت اللعبة بالظهور، في أواخر ستينات القرن الماضي، في المكسيك، وازدادت شهرتها مع وصولها إلى سواحل المتوسط في إسبانيا فيما وصلت إلى عدد من الدول العربية مثل السعودية والإمارات وقطر ومصر والبحرين عام 2014 أما في الكويت فقد انتشرت مع أواخر 2019.

وتجمع لعبة بادل بين لعبتي التنس وسكواش، إذ تمارس في ملعب أصغر حجما من ملعب التنس الأرضي فيه جدار كمصد لارتداد الكرة، ويتكون الفريق من لاعبين اثنين يقابله فريق آخر بنفس العدد.

والبادل أكثر مرونة وسهولة من لعبتي السكواش والتنس، ولا تشترط فئة عمرية معينة. وتتطلب ممارستها استخدام مضارب صلبة لا تحتوي أوتارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى