الجيش يقر الاستحقاقات المالية لذوي الشهداء…تفاصيل

سواليف – أقرت القوات المسلحة الاردنية قيمة الاستحقاقات المالية والامتيازات التي يتمتع بها ذوي الشهداء واولويات صرف الاكراميات لذوي الشهداء من صندوق الشهداء.

وتأتي هذه الاقرارات  بتوجيهات من القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وقررت القيادة صرف راتب تقاعدي يصرف من قبل وزارة المالية وبواقع 75% من الراتب الاساسي مضافا اليه الربع، ويضاف اليه علاوات الورثة ليصبح راتب ورثة الشهيد 100% من اخر راتب خاضع للاقتطاع، وكذلك تعويض من وزارة المالية يعادل اجمالي رواتب 18 شهرا.

كما قررت صرف قرض الاسكان العسكري بواقع 30000 الف دينار لورثة الضباط و 15000 دينار لورثة الافراد .

وفيما يتعلق بحياة الطيارين وسلاح الجو  قررت القيادة التأمين على حياة طياري وركاب سلاح الجو وصرف مبلغ 40000 الف دينار في حال استشهاد الطيار والملاح والمعاون الجوي ومامور النقل الجوي من رتبة ضابط وصرف مبلغ 6000 دينار في حال استشهاد ضابط او ضابط صف من غير المذكورين سابقا.

كما تقرر صرف مبلغ 2000 دينار كاعانة فورية من القوات المسلحة من بند النفقات الطارئة بغض النظر عن رتبة الشهيد ومبلغ 2000 دينار كاعانة فورية من صندوق الشهداء وصرف مبلغ 500 دينار كاعانة فورية من قبل جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين واسرهم وصرف مبلغ 1000 دينار من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لورثة المؤمن عليه بدل نفقات جنازة بالاضافة الى صرف مبلغ 50000 الف دولار لورثة الضباط والافراد المتوفين اثناء مشاركتهم بقوات حفظ السلام التابعة لهيئة الامم المتحدة و 20000 الف دولار لورثة الضباط والافراد المتوفين اثناء مشاركتهم بالواجبات العسكرية الخاصة.

 

وجاء في القرار مكرمة ملكية سامية للتعليم الجامعي لابناء الشهداء ومجانية التعليم الحكومي والتامين الصحي الدائم لابناء الشهداء بغض النظر عن العمر وبعثات الحج والاكراميات السنوية التي تصرف من صندوق شهداء القوات المسلحة والديوان الملكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى