التعديل الرابع يتجدد .. وأسماء تتردد

سواليف – رصد

قدم #وزراء #الحكومة الأردنية، أمس الأحد، استقالاتهم لرئيسها بشر #الخصاونة، تمهيدا لتعديل رابع سيجريه على حكومته، وفق مصدر رسمي ، وذلك قبل يوم من إتمام العام الأول من عمرها في الثاني عشر من أكتوبر .

ومن الأسماء التي تتردد للدخول في حكومة الخصاونة في التعديل الرابع :

 النائب الأسبق، وفاء بني مصطفى

 خالد البكار

 صالح الخرابشة

المهندس خيري عمرو

والتعديل “المرتقب” هو الرابع على حكومة الخصاونة، التي تشكلت في أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وجرى #التعديل #الوزاري الأول في 2 ديسمبر/ كانون الأول 2020 واقتصر على وزارة الداخلية، حيث تم تعيين وزير للداخلية يوم 2 كانون اول 2020 بعد #استقالة وزيره الاول توفيق الحلالمة إثر تجاوزات قانونية رافقت انتخابات مجلس النواب التاسع عشر..

فيما جرى الثاني في 7 مارس/ آذار الماضي وشمل 11 وزارة، وجاء بعد إقالة وزيري الداخلية سمير مبيضين والعدل بسام التلهوني اثر مخالفتهما أوامر الدفاع وتواجدهما داخل مطعم بعدد أكبر من المحدد على الطاولة، وشمل 10 #حقائب.

وعين في التعديل الثاني محمد النجــــار وزيرا للمياه والري خلفا لمعتصم سعيدان، ونقل علي العايد من وزارة الدولة لشؤون الاعلام الى تولي وزارة الثقافة خلفا لباسم الطويسي، كما عين وجيه عزايـــزة وزيراً للنقــل خلفا لمروان خيطان، ونقل أحمد الزيـــادات وزيرا للعدل خلفا للتلهوني.

كما عين خالد الحنيفـات وزيراً للزراعــة خلفا لمحمد داودية، ومحمد ابو قديـس وزيراً للتربية والتعليم ووزيرا للتعليم العالـــي والبحث العلمي بعد أن كان يحمل حقيبة التعليم العالي فقط، فيما غادر تيسير النعيمي الذي كان يحمل حقيبة التربية والتعليم.

ونقلت حقيبة وزارة الدولة للشؤون القانونيـة إبى محمود الخرابشة، والذي كان يشغل موقع وزير دولة، كما حمل معن القطامين حقيبة وزارة العمل فقط بعد أن كان يحملها الى جانب وزارة الاستثمار.

وعين صخر دوديـن وزير دولة لشؤون الاعــلام خلفا لعلي للعايد، كما عين مازن الفرايـــــــــة وزيراً للداخليـــة خلفا لمبيضين.

فيما حدث التعديل الثالث في 29 من الشهر ذاته وشمل وزارتي العمل والصحة. وتم تعيين وزير الصحة فراس الهواري ووزير العمل يوسف الشمالي، بعد استقالة وزير الصحة السابق نذير عبيدات على اثر حادثة مستشفى السلط، ووزير العمل السابق معن القطامين الذي استقال عشية اداء اليمين في التعديل الثاني بعد سحب حقيبة وزارة الاستثمار منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى