البحث الجنائي يطالب بعدم بيع الهواتف الذكية المستعملة .. ويحذر من الابتزاز والتشهير

سواليف
حذر مدير ادارة البحث الجنائي بمديرية الامن العام العميد قسيم الابراهيم المواطنين من بيع الهواتف الذكية مشيرا الى وجود عصابات منها ما هو عالمي تمارس الابتزاز والتشهير مستغلة مواقع التواصل الاجتماعي .

وقال ان هناك سهولة كبيرة في أستراجاع كافة المعلومات الشخصية المخزنة على الهواتف الذكية مطالبا المواطنين بعد وضع وتخزين معلوماتهم الخاصة على الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة .

واضاف هناك خطر دائم باختراق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة من قبل اصحاب الاسماء الوهمية موضحا ان هناك من اخترق موقع وزارة الدفاع الامريكية الامر الذي يعني انه لا يوجد موقع الكتروني محصن في العالم .واشار الى وجود عصابات تمارس احيانا السرقة واخرى الابتزاز وهناك تهكير للمعلومات الشخصية اضافة الى وجود اسماء وهمية تعود لعصابات ارهابية تحاول السيطرة على البعض .

كما حذر المستخدمين للأسماء والحسابات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من الملاحقة الامنية وكل من تسول له نفسه تجاوزالقانون موضحا ان القانون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الاساءة او الاعتداء على خصوصيات الاخرين.

واشار الى ان “ادارة البحث الجنائي – وحدة مكافحة الجرائم” لديها الامكانات المادية والكواد الفنية القادرة على ملاحقة كل من يتجاوز القانون مبينا ان الجرائم الالكترونية هي جرائم عابرة للقارات الا ان هناك تعاون مع الدول الاخرى لملاحقة المتجاوزين على القانون.

وقال على كل من يظن نفسه متخفيا على شبكة الانترنت مستخدما الاسماء والحسابات والصور والرسائل الوهمية ومخولا لنفسه انتهاك حرمة وحرية الاخرين ،عليه التفكير قبل ارتكاب الخطأ مؤكدا ان القانون الاردني في مواجهة كل من يخالفه في النهاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى