الإنتهاء من تصحيح ما يزيد عن نصف دفاتر الإجابة للثانوية العامة

سواليف _ انهت لجان تصحيح دفاتر الاجابة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام 2017 ، تصحيح ما يزيد عن 50 بالمئة من الدفاتر لجميع مباحث الامتحان، بحسب مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم زيدان علاوين.

وقال العلاوين في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم السبت، ان عملية التصحيح ما تزال مستمرة في مراكز التصحيح، مؤكدا ان استخراج النتائج النهائية للطلبة في الامتحان يحتاج الى وقت وجهد كبيرين بعد الانتهاء من تصحيح الدفاتر، وانه من المبكر الحديث عن اي موعد لاعلان النتائج.

وبين علاوين ان دفاتر الاجابة تمر في سلسلة من المراحل التي تقوم لها لجان مختصة في الادارة قبل الاستخراج النهائي للنتائج تصل الى 29 مرحلة، تشمل التفتيش والتدقيق والمطابقة وغيرها من المراحل المختلفة و الدقيقة.

كما تعمل اللجان وفق علاوين على اخذ عينات عشوائية من الدفاتر لإعادة جمع ومطابقة العلامات المثبتة عليها مع العلامات المدخلة على النظام المحوسب لكل مبحث ولكل طالب قبل الاستخراج النهائي للنتائج واعلانها بشكل رسمي.

واكد علاوين حرص الوزارة على انجاز مراحل التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بكل دقة، وبما يمنح الطلبة العلامات الحقيقة التي حصلوا عليها وبشفافية تامة.

بترا

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى