“الأشغال” تعاملت مع 44 بلاغًا خلال المنخفض الماضي

 سواليف_ تعاملت غرف #الطوارئ التابعة ل#وزارة #الأشغال العامة والإسكان، خلال #المنخفض #الجوي الماضي الذي أثر على المملكة مع 44 بلاغاً.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدتها الإعلامية، اليوم الأثنين ، إن الملاحظات الواردة له هي ملاحظات تمثلت بارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق ابرزها منطقة الشلالة في العقبة ، اضافة الى انهيارات صخرية في بعض المناطق مما استدعى اغلاقها.

وأضافت الوزارة، أنه ومنذ اعلان بدء العمل بخطة الطوارئ المتوسطة تم التعامل مع 44 بلاغاً، وذلك من خلال 98 فريقا ميدانياً.

وأكدت، أنه تم التعامل مع الملاحظات الواردة بشكل فوري، بالتنسيق مع الشركاء كافة، بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضحت أن أبرز الملاحظات التي تم التعامل معها خلال خطة الطوارئ المتوسطة، كانت في محافظات الجنوب حيث تعاملت الوزارة مع ارتفاع لمنسوب المياه على طرق في محافظتي معان و العقبة ، كما تم إغلاق طريق المريغة/اوهيده وطريق جرين /المريغة، واغلاق الطريق الواصل بين دلاغة ووادي عربة ، اضافة لاغلاق طريق وادي اليتم جزئيا (مدخل العقبة) من بارك الهندسة باتجاه نقطه 03.

وأشارت إلى أنه تم تفقد عبارات تصريف المياه ومناهل تصريف مياه الامطار على الطرق التي تتبع لها بمختلف محافظات المملكة، بالاضافة لازالة الطمي عن الطرق جراء السيول في اغلب المناطق وابرزها منطقة تتن – الطريق الخلفي – العقبة ومنطقة دلاغة – مسعودة – وادي عربة.

وثمنت الوزارة جهود كوادرها والشركاء العاملين في الميدان على مدار الساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى