“الأرصاد”: ثلوج على المرتفعات من الجمعة وحتى الإثنين

سواليف

توقعت إدارة #الأرصاد الجوية تعمق #المنخفض الذي يشهده الأردن مع ساعات الليل.

وبحسب المتنبئ الجوي في الإدارة أيمن صبح، الخميس، يبدأ هطول الأمطار على المناطق الشمالية مع ساعات الليل مصحوبا بالرعد أحيانا ليمتد الهطول مع ساعات الليل المتأخرة تدريجيا إلى أجزاء من المناطق الوسطى.

وحذر من خطر تشكل #السيول في الأودية والمناطق المنخفضة والانزلاق على الطرقات و #الضباب والغبار وشدة الرياح والهبات القوية أحيانا.

ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية البادرة جدا صباح الجمعة، مع انخفاض ملموس على درجات #الحرارة، وأجواء غائمة وماطرة تكون غزيرة أحيانا في المناطق الشمالية والوسطى، ويكون هناك احتمال لأن تشهد أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية لتساقط زخات من #الأمطار على فترات.

وأشار إلى احتمال هطول زخات خفيفة من #الثلوج فوق مرتفعات الجنوب العالية مع ساعات الليل المتأخر ليوم الجمعة وتتراوح درجات الحرارة عند الصفر المئوي ودرجتين في المناطق الغربية من العاصمة عمان، وتمتد فرص هطول الثلوج في مرتفعات الجنوب حتى صباح السبت.

ولفت إلى فرص هطول زخات ثلجية ليل السبت وخلال يوم الأحد على المرتفعات الجنوبية، مع فرصة ضئيلة للهطول على المرتفعات الشمالية.

وتسجل درجات الحرارة في المرتفعات الجنوبية والشمالية درجات حرارة تصل إلى ما دون الصفر المئوي يومي الأحد والإثنين، وفي مناطق عمان الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى