اعتصام للعمّال أمام ميناء الفوسفات الجديد في العقبة / صور

سواليف – خاص – يوسف قطيش

اعتصم عمّال ميناء الفوسفات الجديد بعد ظهر اليوم الجمعة مطالبين بإنصافهم وإعطائهم حقوقهم ورواتبهم كاملة ، حيث اتهموا في بيان وصل سواليف نسخة منه ان الشركة التي يعملون بها تقوم بإعطائهم جزء من رواتبهم وهو ما تثبته كشوفات الضمان الاجتماعي
وقال العاملون المعتصمون في بيانهم ان وقفتهم وقفة كرامه لنحمي حق لنا وهو عيش كريم
وأضافوا نهم بدأوا العمل بهذا الموقع قبل 3 سنوات عندما تم افتتاح هذا الميناء برعاية سيد البلاد شخصيا. .. عملنا من خلال شركة تشغيل لهذا الميناء (شركة معان للمقاولات )وكنا مثال للالتزام والتقيد في العمل ونحن الركيزة الاساسيه في عمليات التشغيل والشحن في هذا الصرح الوطني. .. ولكننا تفاجانا قبل انتهاء عقد الشركه التي نعمل بها أنها كانت تأخذ ضعف رواتبنا وهذا مؤكد في كشوفات رواتبنا في الضمان الاجتماعي وتم تشكيل لجنه من قبلنا نحن 93 موظف وتم التواصل مع لجنة العمل النيابية ومعالي وزير العمل عندما أغلقت إدارة الموقع أبوابها أمامنا. .. تم طرح العطاء من جديد ودخل مقاول جديد ليتم الاتجار بنا للمره الثانيه رغم أننا طالبنا بتثيتنا على نظام العقود والكلفة على الشركه ستكون أقل. … المتعهد الجديد تم مقابلته من خلال اللجنه وبدأت المساومة على حقوقنا التي هي بالأصل مسلوبه. … نحن ضد التصعيد ولكن إدارة الشركه وإدارة الموقع أغلقت أبوابها أمام حقوق يعلمها الجميع. … وفي آخر لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات بحضور أعضاء لجنة العمل النيابية ووعد بتثيتنا على نظام عقود. ..
كلنا أمل بانصافنا لانا وقفتنا وقفة كرامه… ولن نسمح لأي يد عابثه بمس أي مرفق من مرافق ميناءنا الذي بنيناه بسواعدنا خلال 3 سنوات الماضيه. .. ..
وفقكم الله ووفقنا الله لما فيه خير الوطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى