اصابات بمواجهات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين في الضفة

 سواليف_ اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا” الثلاثاء.

في الخليل أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت وسط المدينة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن “مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، حيث أطلق جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح المحال التجارية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية نقل على إثرها إلى المستشفى”.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرة سلمية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، إسنادًا لمدينة جنين ومخيمها.

وقال الناشط ضد الاستيطان يوسف أبو ماريا، إن “قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق”.

كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي “كمينا وحاولت اعتقال عدد من الفتية الذين فروا من المكان بعد أن أطلقت الرصاص الحي صوبهم”.

وفي بيت لحم، اندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر لليوم الثالث على التوالي. وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت تجاه الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة سنجل شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن “مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى