اختتام فعاليات مهرجان بيروت الثقافي / صور

سواليف – محمد الاصغر محاسنه/ الاردن
اختتم مساء امس السبت فعاليات مهرجان بيروت الثقافي والذي ينظمه ملتقى بيروت الثقافي بأمسيتين شعريتين على درجة عالية من التميز .
الامسيات التي شارك فيها نخبة من المبدعين الشعراء من مختلف دول العالم ، مثلوا بلدانهم خير تمثيل ، فشكلوا مثالاً حياً للانفتاح والتواصل الثقافي والإنساني .
وتمثلت فعاليات المهرجان في الأمسية الأولى :
حماهُ الله صو من السنغال _ سلمى الغزاوي من المغرب _ حسن زكريا اليوسف من سوريا _ تغريد فياض من لبنان _ فهد الكفارنة من فلسطين .
المشاركون في الأمسية الثانية :
صالح البريكي من سلطنة عُمان _ لوريس فرح من النمسا _ محمد الريمي من المملكة العربية السعودية _ فرقان كاظم من العراق _ علي أبي رعد من لبنان .
قدمت الأمسيتان وأدارتهما رئيسة ملتقى بيروت الثقافي الشاعرة والإعلامية منى مشون والتي قالت في تصريح لها : أن فكرة المهرجان اطلقتها
قبل شهر ونصف تقريبا انطلاقا من الظروف والأزمات الصعبة التي يمر بها لبنان إن بسبب وباء الكورونا او بسبب انفجار بيروت او بسبب الوضع الاقتصادي المتدهور … ورفضا للاستسلام والهزيمة والانكفاء او الاحباط واليأس … كان لا بد من حراك او انتفاضة او ثورة فكرية ثقافية تعيد الحياة للثقافة … تنطلق من لبنان باتجاه العالمين العربي والدولي .
وتجدر الإشارة إلى أن ملتقى بيروت الثقافي كان قد بدأ بهذا المهرجان في الثالث من شهر نيسان ، وعلى مدار أربعة أسابيع متتالية ، استقبل فيها ما يقارب الخمسين شخصية ، منها اكثر من عشرين رئيس منتدى ثقافي وأدبي في لبنان ، وأكثر من ثلاثين شاعراً واديباً وكاتباً من لبنانيين وعرب وأجانب .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى