اتفقوا على الرفع .. واختلفوا على المستحقين للدعم

سواليف – رصد

أعلن رئيس الحكومة، هاني الملقي، الأحد الماضي، عن تشكيل لجنة وزارية، يترأسها وزير التنمية الاجتماعيّة، وتتضمن عضويّة كلا من وزراء العمل، والصحّة، والدولة لشؤون الإعلام، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام، والماليّة، والصناعة والتجارة ، حيث ستضع اللجنة شروط اختيار مستحقي الدعم، قبل الذهاب إلى مجلس النواب، للتوافق مع اللجنة المالية.

وقالت مصادر مطلعة ان الحكومة تسعى الى تقليص أعداد الأردنيين المستحقين للدعم، عن طريق تخفيض شرط الدخل الشهري، الذي أقره مجلس النواب مؤخرا، إلى ما دون 1500 دينار، بالتزامن مع دراسة تجريها لجنة وزارية، لوضع شروط جديدة، تحدد الفئة المستفيدة من الدعم حيث ستضع شروط اختيار مستحقي الدعم، قبل الذهاب إلى مجلس النواب، للتوافق مع اللجنة المالية..

ومن المتوقع ان تتوافق اللجنة المالية، في مجلس النواب، مع الحكومة على تخفيض شرط الدخل الشهري للفرد المستحق للدعم، إلى أقل من 1500 دينار، المحدد من قبل اللجنة مسبقا.
وتسعى الحكومة، وفقا للمصادر، إلى تخفيض الشرط إلى 1000 دينار، لزيادة مبلغ البدل المالي المخصص لكل فرد بعد تقليص أعداد المستفيدين، عقب إلغاء الدعم عن الخبز، وتعيدل نسب ضريبة المبيعات على جميع السلع المصنعة.
ورجحت المصادر، الوصول إلى توافق مع الحكومة، بتحديد الشرط بين المبلغين المذكورين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى