أنور عشقي يغلق الهاتف بوجه مذيع الجزيرة / فيديو

سواليف

في موقف أثار دهشة رواد الشبكات الاجتماعية، أغلق الجنرال السعودي أنور عشقي هاتفه في وجه مذيع قناة الجزيرة محمود مراد، واعتذر عن استكمال حلقة برنامج سباق الأخبار مساء السبت 5 أغسطس/آب 2017.

وكان عشقي قد أجرى مداخلة على قناة الجزيرة الإخبارية للتعليق على تصريحات السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة حول علمانية دول الخليج بعد 10 سنوات، إلا أن عشقي اعتذر عن استكمال المقابلة وأغلق هاتفه في وجه مذيع الجزيرة.

وقال الجنرال السعودي، يمكنني أن أجيب على تصريحات العتيبة، لكن بعد أن تتوقف الجزيرة عن التحريض وبث الفرقة بين الشعوب العربية، بحسب وصفه.

وكان عشقي قد قام بعدة زيارات إلى الكيان الصهيوني قبل أشهر بدعوى تلبية دعوات مراكز بحثية وجامعات إسرائيلية الأمر الذي أثار موجة غضب في السعودية التي لا تربطها علاقات رسمية أو دبلوماسية مع “إسرائيل”.

كما قال عشقي في حينها أنه لا يمثل الجهات الرسمية السعودية ولكن يمثل نفسه الأمر الذي اعتبره محللون سياسيون أنه يتنافى مع الحقيقة، فلولا رضا السلطات السعودية ما استطاع عشقي زيارة “إسرائيل”.

وتسود منطقة الخليج أزمة دبلوماسية غير مشهودة، إذ فرضت السعودية والبحرين والإمارات حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على دولة قطر، كما قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وأجبرت الدول الخليجة الثلاث مواطنيها على مغادرة الدوحة وعدم دخول مواطنين قطريين إلى أراضيها.

كما حذرت السعودية والإمارات والبحرين مواطنيها والمقيمين على أراضيها من التعاطف مع قطر، وسنت قوانين تجرم أي دعم لقطر وفرضت عقوبات بالسجن والغرامات المالية على من يخالف ذلك.

وحظرت الدول الثلاث شبكة الجزيرة ومواقعها الإلكترونية، وقنوات بي إن سبورت الرياضية التابعة لقطر.

عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى