|
» هل تقبل؟
Friday, April 16, 2010
هل تقبل ان يكون مسؤولك في العمل امرأة؟
|
1- دائما الرجل افضل
بواسطة
الماسة وحساسة
17/4/2010 9:29:35 AM
انا صاحية من الصبح ونشيطة.........
ما عندي محاضرات...........
بالنسبة للموضوع.........
انا لا اقبل نهائي تكون مسؤولتي او مديرتي سيدة..........
لو بظل العمر باليت ومعلقة شهادتي وببكي عليها..........
واتبع بذلك حديث سيدنا محمد علية الصلاة والسلام .......
لن يفلح قوم ولو امرهم امراة..............
الرجل قوام وما جاء هذا الكلام من عبث....ولا فراغ
.
|
2- لا يمكن
بواسطة
جابر ابورستم
17/4/2010 10:15:08 AM
انا شخصيا لا استطيع العمل تحت امر امرأة
ولا بأي شكل من الأشكال
|
3- حقها
بواسطة
نانا
17/4/2010 10:56:59 AM
طبعا اقبل لان للمراة الحق في تولي المسؤوليات كغيرها من الرجال
ونحن الان في زمن ساد فيه العدالة والمساواة يين الرجل والمراه
وليش حتى ما اقبل الرجل رح يتحمل المسؤوليه مثل ما المراة رح تتحمل المسؤولية !!!!!
بايش الرجل احسن من المراه؟؟؟؟
|
4- اقبل واقبل واقبل
بواسطة
رجل يعمل عند امرأة
17/4/2010 11:14:16 AM
السيدة خديجة رضي الله عنها كانت صاحبة تجارة وكان الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم يعمل عندها فقد كانت تأتمنه على مالها وتجارتها
الغيرة النسائية هي التي تجعل الاناث يترددن عن العمل لدى نساء
والمكابرة تجعل بعض الرجال يرفضوا
وهذا وذاك امراض اجتماعية
|
5- اقبل واقبل واقبل
بواسطة
رجل يعمل عند امرأة
17/4/2010 11:15:44 AM
ان تعمل اختي عند امرأة خير لي الف مرة من ان تعمل عند رجل
|
6- مصيبة
بواسطة
الراعي الصغير
17/4/2010 11:18:00 AM
انا اعتقد انه لايجوز ان تكون ارنبا فوق ارنب
ارنبا في البيت تتلقى الاوامر من وزارة الداخلية البيتية
وتهرب الى العمل لكي تحاول ان تكون اسد
ولكن اذا كان المدير امرأة فهذه مصيبة ، وتعاود التكرار وتسمى ارنب في العمل
مستحيل ، وان كان هذا فإنك سوف تبحث عن شخصيتك الحقيقية كأسد
وتقوم بنهش !!! طبعا المديرة
(لا يا عمي انا ما بقبل)
وفي احتمال انك تترك العمل لهذا السبب وتصبح ارنب سوبر في البيت لانك عاطل عن العمل
لهذا السبب نقول لا اقبل ان تكون المسؤول امرأة
فككونا يا عمي
|
7- تحية للجميع .. وعتب على الادارة
بواسطة
الـجـمـووح
17/4/2010 3:20:16 PM
اشكر الذي اقترح موضوع القهوة ..
حتما سأستفيد من الاراء التي تم تسجيلها والتي ستـُسجل لاحقا بحكم عملي ادارية على 24 موظف وموظفة
لكنني عاتبة على الذي اعتمد الصورة اعلاه .. وكأنه اختصر الاراء مسبقا
|
8- المهم الكفاءة
بواسطة
ماجدة
17/4/2010 3:47:29 PM
في لقطة تلفزيونية لبرنامج عن الشرطة النسائية ومخالفات السير ، كان أحدهم يتحدث بغضب شديد كيف ان شرطية نسائية(مرا!) تقوم بمخالفته!!! لم يكن مهما عنده أنه عمل مخالفة سير أو قانون ، المهم أن(مرا) خالفته! يا لمصيبته)-:
بالنسبة لي لا يهم ان كان سيدة او رجلا مديري في العمل ، المهم ان تكون أو يكون صاحب كفاءة ، جنس المدير أو المسؤول لا يهم على الإطلاق ، المهم الكفاءة فقط .
|
9- الصورة
بواسطة
عبدالرحيم
17/4/2010 5:05:21 PM
و الله على هالصورة اللي حاطينها .... لا أقبل ..
|
10- المرأة و الرجل (1)
بواسطة
عبدالرحيم
17/4/2010 7:26:00 PM
1. {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1
2. {مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }النحل97
3. "النساء شقائق الرجال"
4. ساوى الله بينهما في التكاليف الشرعية و في العقوبات
و بعد هذه الأدلة لا زال هناك من يقول الرجل أفضل أو المرأة أفضل !!!
|
11- الرجل و المرأة (2)
بواسطة
عبدالرحيم
17/4/2010 7:35:02 PM
يحلو للبعض أن يردد حديث "ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة" و يظنون أن هذا الحديث يمنع المرأة من إدارة الشركات و غيرها من المصالح.
قال بعض العلماء أن هذا الحديث متعلق بمنصبين: الإمامة الكبرى لشؤون المسلمين و ولاية القضاء و يجوز للمرأة تولي ما دون ذلك من المناصب.
و قال آخرون أن الحديث متعلق بالفرس حين كانت تدير شؤونهم امرأة و رثت ملك أبيها، و بالتالي فقد أباحوا للمرأة تولي كل المناصب بما في ذلك الإمامة الكبرى و القضاء.
أذكر ممن رجح الرأي الثاني الشيخ محمد الغزالي رحمه الله
|
12- المرأة و الرجل (3)
بواسطة
عبدالرحيم
17/4/2010 7:41:15 PM
أذكر ممن رجح الرأي الثاني الشيخ الغزالي رحمه الله و هو داعية معروف أفاض على الأمة بمجموعة ضخمة من الكتب التي تتتناول مختلف جوانب العلل التي تعاني منها أمتنا.
و قد أشار الغزالي الى ما ورد في سورة النمل فيما يتعلق بالملكة بلقيس و أن القرآن قد امتدح حكمتها و أن هذه المرأة لم تكن جبانة بل كانت فطنة قادرة على حمل المسؤولية فأخذت بيد شعبها الى دين الله.
كفانا نحجب دين الله عن الأمم الأخرى خلف غمامة عاداتنا و تقاليدنا ... دين الله عالمي و ليس عربي
|
13- الاخ القدير عبدالرحيم
بواسطة
الـجـمـووح
17/4/2010 8:13:15 PM
غني هذا الموقع بالرواد المميزين .. تعليقات اخونا عبدالرحيم تنم عن دراية وعلم وثقافة واطلاع .. هنيئاً لسواليف بإمثال عبدالرحيم الزعبي
|
14- اقبل وبالتاكيد
بواسطة
راما
17/4/2010 10:17:44 PM
شو فيها ا ذا المراة تولت منصب محترم بشو الرجال احسن منها
|
15- شكرا للمحرر و تحية للجموح
بواسطة
عبدالرحيم
17/4/2010 10:45:02 PM
شكرا للمحرر على إتمام و توثيق الآيات القرآنية التي نورد جزء منها في تعليقاتنا
أوجه تحياتي للأخت الجموح و هنيئا لمجتمعنا بمديرات شركات كالجموح
|
16- إن النساء شقائق الرجال
بواسطة
ابو الخلد
17/4/2010 10:49:42 PM
نعم اقبل
ولماذا هذا التمييز؟
كم رجل قاد الامة الى الهلاك؟
وكم سيدة قادت الامة الى العزة؟
ارجعوا الى التاريخ
لا اريد ان استفيض في هذا المقال ولكن من خلق الرجل هوالذي خلق المرأة
وانهي قولي بأن الكثيرات في هذا الوطن على الاقل ممن تولين سدة القيادة ابدعن بذلك وتركن بصمات لا تمحي ابد الدهر
تحية الى كل الرائدات في قيادة العمل وعلى رأسهن الجموح .
|
17- ما بفضل
بواسطة
ربى حجازي
18/4/2010 2:03:59 AM
ما في مشكلة بالمبدأ لكن من
تجربتي القليلة
اكتشفت انه المرأة لم تنعطي سلطة بتتجبر
فلذلك أفضل ان يكوني مديري رجل
|
18- يسعد اوقاتكم
بواسطة
lonely
18/4/2010 5:40:29 AM
مش مهم عندي يكون مديري امراه او رجل بقدر ما بهمني الانسان اللي بتعامل معاه اذا كان بعرف يتعامل مع الموظفين اللي عنده ؟يعني بقدر يستوعبهم. والاهم من هيك اذا كان مديري ناجح بتربية اولاده وبعلاقته مع اسرته (مؤسسته\مؤسستهاالصغيره)على الاغلب بكون الافضل بغض النظر امراه كان او رجل .شيْ اخر ...طريقة قيادة السياره صدقوني بتكشف جزء من طبيعة اي انسان. احسبوها صح .ودمتم سالمين.
|
19- بقبل ونص
بواسطة
حواليكو وظيفه؟
18/4/2010 7:40:21 AM
قال تقبل ولا لا؟! بقبل ونص بس مشان الله وينو الشغل؟؟؟؟؟؟؟
|
20- ولا حتى تحلم فيها
بواسطة
الماسة وحساسة
18/4/2010 7:43:26 AM
صباح الخير للجميع
عن تجربة كلامي ومن خبرة ليست بسيطة
اختي مديرة مدرسة اقسم بربي لو اني معلمة عندها لاستقيل من اول يوم .بالفعل متل ما حكت الاخت ربى بتتجبر عالبشر هيك وظيفتها بتتطلب
اخوي مدير شئوون موظفين وموارد بشرية..........
والله تعاملة مع الموظفين والموظفات ولا اروع.............
الرجل عندة قدرة عالقيادة والسيطرة وادارة الامور اكتر من المراة.......
حتى لو اساء موظف بتردد قبل معاقبتة ......اما اختي عالسريع كتاب لمدير التربية وشوفوا البهدلة ساعتها
كما قلت سابقا...لن ولم وكلا ونهائي تحكمني سيدة
|
21- ما الغريب في الامر
بواسطة
عفاف محمد
18/4/2010 11:50:57 AM
ليش هن النسوان مش معبيات عيونكم ، كثير عندنا مديرات نشميات وقديرات بدليل التعليم في مدارس البنات انجح منه في مدارس الذكور ونتائج التوجيهي خير شاهد على ذلك ،النظرة السلبية للمرأة اتركوها على شان نتقدم
|
22- و مالهم الستات يعني
بواسطة
محمد العزة
18/4/2010 4:30:13 PM
و الله ما دام واثقة و فاهمة شو بتسوي انا ما عندي اي مشكلة
|
23- عذرا يا رجال...
بواسطة
نرمين خصاونة
18/4/2010 6:30:56 PM
وما المشكلة ...؟
أعتقد أنه مع التقدم أصبح لا شيء مستحيلا....
الوضع طبيعي...ولكن الصورة ليست كذلك..
.................
لأول مرة لا تعجبني الصورة في صفحة قهوة سواليف....أتعرفون لماذا؟؟؟
لأنه ما من رجل يتحمل صورة كهذه ...
.............................
مع ان لها مفهوما يميل إلى الفكاهة إلا أن البعض لن يفهمه...ويعرف المغزى من وضعها...ولكن في كل الأحوال ليست في المكان الصحيح...
وأعتذر لدخولي في هذا الموضوع (لأنه مخصص لآراء الرجال فقط على ما أظن)..!!
|
24- هن رحمة لنا
بواسطة
شيء
18/4/2010 6:43:20 PM
كأن السؤال يقول : هل تقبل ان تتصبح بضمة ورد ام بحزمة فجل ؟.. لم يترك الاخ عبد الرحيم مجالا لاضافة اي شيء فقد كفى ووفى فألف شكر له .
|
25- الى الاخ شيء
بواسطة
الماسة وحساسة
18/4/2010 9:09:07 PM
لو سمحت لي بالتوضيح من ضمة الورد...........
ومن حزمة الفجل.................
تقبل اعتراضي واحترامي وارجو التوضيح بسعة صدر..............
ـــــــــــــــــ
المحرر : وهل من شك أن ضمة الورد هي الآنسات والسيدات من الأخوات ؟ .
|
26- مداخلة صغيرة 1
بواسطة
الراعي الصغير
18/4/2010 9:09:25 PM
اسمحو لي بمداخلة صغيرة والتي تدخل من منظور اخر
وأبدء بالسؤال لماذا نعتبر عندما تكون المرأة مسؤولة ندخله في نطاق التطور؟
لماذا اذا اختلف احد في هذا الموضوع دخل في نطاق انه متخلف ورجعي؟
-ولنلاحظ معا عند طرح الموضوع السؤال انه هل تقبل المسؤولة عنك امرأة -
المرأة ليس مطلق ،دون تطرق لكفاءتها اوقدراتها القيادية ، وخبراتها لانها مثلها مثل الرجل المسؤول منهم من يسير بعمله الى الهاوية ومنهم من يرتقي به
وانا هنا ساتحدث عن مسؤولية المرأة من منظور اخر وهو لصالحها ،وحقوقها بصفتنا نعيش في مجتمع عربي شرقي
|
27- مداخلة صغيرة 2
بواسطة
الراعي الصغير
18/4/2010 9:10:22 PM
وساضرب مثال كي تصل الفكرة
ان المرأة ان عملت مسؤولة كبيرة في مؤسسة حكومية او شركة كبيرة مثلا وهي متزوجة تختلف عن المرأة الغير متزوجة ، لماذا ؟
لانه المرأة المتزوجة هنا يقع عليها ظلم عليها وظلم على زوجها وعلى اولادها ، حتى على الموظفين الذين تحت مسؤوليتها ، لانه ان لم تقصر مع اطفالها وزوجها فهي ستجد اجهاد ليس من بعده اجهاد ، وهكذا تكون قد ظلمت نفسها
وان لا تريد ان تجهد نفسها فانها قد ظلمت اطفالها وزوجها وي=كون التقصير واضحأ
اما ظلم الموظفين الذين تحت مسوؤليتها ، لانه هذه المرأة لها اجازة امومة
|
28- مداخلة صغيرة 3
بواسطة
الراعي الصغير
18/4/2010 9:11:27 PM
لانه هذه المرأة لها اجازة امومة 3 شهور او 70 يوما في القطاع الخاص وعندما تكون مجازةالعمل لمن سوف يجيير طبعا الى الرجل اكيد ، ان كان هناك ساعات عمل طويلة فهي سوف تغادر باكرا لكي تستعجل( الطبيخات ) او لكي ترضع طفلها (ساعة ارضاع) او مراجعة للطبيب لان الطفل مريض
ويمكن ان لااقبل لهذا السبب
ولكن ان كانت عزباء فيصبح الوضع مختلف تماما ، قد يكون مقبولاً بالنسبة لي
>>>
|
29- مداخلة صغيرة 4
بواسطة
الراعي الصغير
18/4/2010 9:12:53 PM
وانا اويد عمل المرأة في الاماكن التي لا يمكن للرجل ان يديرها مثل مديرة مدرسة او معلمة او ممرضة او مديرة تمريض او في موقع يخدم سيدات، فهذا لا بأس فيه وان وقع ظلم على احد ، فهنا الضرورة تتدخل ، ولا احد يستطيع التعليق عليه
وجهة نظر والله الموفق
وهذا اعتقد لا يختلف مع راي اخونا عبد الرحيم
وتحياتي للجميع
|
30- ممكن
بواسطة
الماسة وحساسة
18/4/2010 9:18:04 PM
له له له
الله يسامحك والله توقعت العكس.........
صحيح وردات بس مو دائما........
حسب المزاج يعني يوم وردة ويومين.................يكفيك الشر ما بتشبة شي..
اما الرجال فهم دائما كم تعرفهم ثابتون لا يتغيرون......................
بس مو ضمة فجل ..............
اروع وارقى واجمل ...............
|
31- تابع
بواسطة
الراعي الصغير
18/4/2010 9:24:04 PM
والحق المداخلة
سؤال
لماذا لا يكون المحررين والمسؤولين في موقع سواليف امرأة
قد يكون السبب لعدم وجود امرأة هي نفس الاسباب التي اوردتها
وانها لا تستطيع ان تتأخر ليلا ، لتحرير التعليقات؟
|
32- يسعد مساك
بواسطة
الماسة وحساسة
18/4/2010 9:56:57 PM
يا ايهاالراعي الصغير
اقنعتني بكلامك
|
33- الى الراعي الصغير (1)
بواسطة
عبدالرحيم
18/4/2010 10:25:10 PM
تحياتي لك صديقي ... اظن أن رقي المجتمع و تطوره يقاس بمقدار ما يسمح لأبنائه و بناته أن يحققوا ذواتهم بغض النظر عن جنسهم و لونهم و دينهم ... هناك دواع انسانية تدفع النساء للتضحية و على رأسها تربية الأبناء.
بهذا نحن نتطرق الى موضوع آخر و هو "عمل المرأة"، أبدأ بالقول: قبل أن يقدم الأنسان النفع للآخر يحتاج الى أن يحس بالرضا عن نفسه و عن انجازه و هذا حق لا يمكن إنكاره لذكر أو لأنثى.
حين تحصر عمل المرأة و دراستها بتخصصات متعددة فقد عطلت على كثير من النساء تحقيق ذواتهن و أقفلت أمامهن باب
|
34- الى الراعي الصغير (2)
بواسطة
عبدالرحيم
18/4/2010 10:32:20 PM
و أقفلت أمامهن باب الاختيار الذي تركته مفتوحا أمام الرجال.
|
35- الى الراعي الصغير (3)
بواسطة
عبدالرحيم
18/4/2010 11:33:25 PM
لنترك للإنسان حقه في الاحساس بالرضا عن نفسه و بالانجاز فإذا ما تدخلت ظروف البيت و الأبناء و غيرها، فلنترك الأمور تأخذ مجراها الطبيعي ... و لنثق بما لدى المرأة من تضحية في سبيل البيت و الأبناء.
و لنترك الدور الذي اعتدنا عليه دائما كموجهين يفرضون وصايتهم على طرف آخر ليس لديه احساس بالمسؤولية.
|
36- الى اخي عبد الرحيم1
بواسطة
الراعي الصغير
19/4/2010 11:47:17 AM
اخي العزيز كلامك على راسي
وهذا الرد لي خلاف ليس تقريب
اما انا لم اقل ان ان نمنع احساس الانسان بالرضى عن نفسه ، ولم نغلق الابواب امام التخصصات.
عد الى تعليقي 29
ان هناك مجالات كثيرة لها علاقة بالتعامل مع النساء ، وتكون مسؤولة عن نساء قد يرضي طموحها كمهندسة او طبيبة او محاسبة او .... الخ.وفيه تستطيع ارضاء ذاتها لان بيئة المسؤولة عن نساء يكون افضل لانها وكما يقال( النسوان بفهموا على بعض)
بل على العكس فانها هنا تصبح مجاهدة لانها توفق بين عملها وبيتها في سبيل خدمة مجتمعها ولها تقدير الجميع
|
37- الى اخي عبد الرحيم12
بواسطة
الراعي الصغير
19/4/2010 11:48:09 AM
ام انها تعمل في مجال يستطيع الرجال عمله ومسؤلون فيه، فلا احبذ دخول المرأة فيه كما هو في المؤسسات الحكومية والشركات وتكون مسؤولة فيه عن الرجال كما اسلفت
اما بخصوص ليس هناك فرق بين الذكر والانثى ، واستشهاد بأيات واحاديث كلام سليم
لكن لا ننسى ايضا ان هناك ايات اخرى وتدخل في نطاق القيادة للرجل وللمرأة ، وان هناك فرق بينهما وهي يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنْثَيَيْنِ} [النساء:4/11 في الارث مثلا لان للذكر مطلوبة منه واجبات على عكس المرأة
|
38- الى اخي عبد الرحيم 3
بواسطة
الراعي الصغير
19/4/2010 11:49:19 AM
في الارث مثلا لان للذكر مطلوبة منه واجبات على عكس المرأة مثل موضوع دفع المهر. والنفقة على الرجل (على سبيل المثال) لان الموضوع يطول
ناهيك عن موضوع الباطلة في صفوف الشباب الذي هو مطلوب منه ان يتزوج ويصرف على بيته ، ولو جلست المرأة في البيت لا يؤثر عليها بشئ، سوا من هي بحاجة للعمل فلها وجهة نظر اخرى
هذا لتقريب وجهات النظر وليس الخلاف
|
39- الأخ Jordanian مع التحية
بواسطة
ابو العباس
19/4/2010 12:32:05 PM
اختصارا للمضايقات والمناكفات لا اريد التحدث مطولا ولكن إهانة الأخ البروفيسور والاستهزاء بتعليقه أمر مرفوض كليا ،البروفيسور هو ليس اسما خاصا بتعليقاته على سواليف بل هو فعلا كذلك . وعندما أتحدث مع بروفيسور ويمتلك فوق مؤهلاته كل هذه الأخلاق الحميدة وهذا الذوق الرفيع وهذه الثقافة العالية والنظرة الثاقبة للأشياء فإنني حينما أختلف معه بالرأي عليّ أن أكون حذرا بانتقاء الكلمات ولا يقبل مني الإستهزاء برأيه حتى لو خالفته الرأي .برأيي أن الأخ البروفيسور أحد الفلاسفة الذين ننحني بإحترام أمام فكرهم .
تحياتي
|
40- آراء جميلة جداً
بواسطة
بنت الروسان
19/4/2010 2:02:26 PM
أنا برأيي الكفء بيطلعله يترأس عمله بكافة مؤهلاته و شو فيها يعني هيلاري كلنتون أحسن من بنات البلد ؟ لا و الله يا عمي المنيح بيطلعلو , بس بهالحالة إذا تسلمت الإدارة إمرأة يفضل إنه تكبر عقلها كمان , تحياتي
|
41- ممكن افهم
بواسطة
الماسة وحساسة
19/4/2010 5:03:05 PM
عمي ابو العباس..............
اللي فهمتة من تعليقاتكم انكم انت والاستاذ طلال والراعي الصغير ورائد العابدي مغتربين
طيب الاخ البروفسور مغترب والا بالاردن...........لاني كل ما بفتح مقال او مقال المعزب بتحكوا عنة...............
يعني هو بروفسور عن دراسات وعلم والا لقب..........
والله من وراء القصد
يعني قربت احتج واستنكر واغضب متلكم وانا يا غافل الك الله ........
بس اكيد مو من جماعة معاهم معاهم عليهم عليهم........
|
42- الماسة وحساسة
بواسطة
ابو العباس
19/4/2010 7:16:27 PM
اهلين عمي ، والحاج زواوا برضه مغترب .
أما الأخ البروفيسور موجود بالأردن وارجعي لتعليقي السابق يعني عن دراسات وعلم . تحياتي عمو .
|
43- وطبعا للجميع مساء الخير
بواسطة
الماسة وحساسة
19/4/2010 7:39:26 PM
اعتذر مرة اخرى انا قرات التعليق لكن كنت اظن انه كان دفاع عن شخصة بحكم الصداقة والمعرفة والعشرة....هلا صدقت اني زي ما بحكوا بدي فت خبز كتير واذا ما فية خبز كورن فلكس عادي..........
يا ريت دخلت سواليف من زمان كان تعرفت على اشخاص صدقا رائعون
واسمح لي ان امسي على الكاتب الكبير احمد الزعبي.........
وحضرة العم الفاضل ابو العباس والاستاذ طلال الخطاطبة.....والراعي الصغير لانه تقريبا من نفس العمر ...والاخ عبد الرحيم ولو اختلفنا بالراي..........والحاج ابو محمد زواوا
ولكل اصدقائي واحبابي اللذين افتقدهم
|
44- كلنا اخوان
بواسطة
البروفيسور
19/4/2010 8:23:45 PM
الاخ جوردانيان..كلنا اردنيون..نعشق هذا الوطن..اما عن اختلافنا فلا الومك اخي الفاضل..صدقني لو التقيت بنفسي قبل عشر سنوات لمسكت نفسي من رقبتي..الانسان يتغير و فكره يتطور..تعلمت ان لا افخر بشيء ليس لي يد فيه..تعلمت ان انشد العدل حتى فيما لا احب..بل و مرنت نفسي على حب العدل..تعلمت ان لا اعمم على الناس بسبب دين او مذهب او عرق او اقليم..تعلمت و ما زال امامي الكثير لاتعلمه..اعذرني على الاطاله و صدقني اكلمك من اعماق قلبي.
|
45- كلنا اخوان
بواسطة
البروفيسور
19/4/2010 8:28:24 PM
اخي ابو العباس..اشكرك من قلبي على حسن ظنك و في مدرسة الحياه كلنا علماء و متعلمين.
عمو الماسه..صدق ابو العباس..تعلمي..
|
46- الى البروفيسور
بواسطة
jordanian
19/4/2010 8:45:19 PM
أخي الكريم: عاهدت المعزب هذا اليوم على ألا أعود لهذا الموقع؛ كلماتك الرقيقة التي لمست فيها أصالتك وطيب أخلاقك أجبرتني على أن أعود لأعتذر منك عن سوء فهم طبّل له البعض وحملوه ما لم يكن بحسباني. أريد أن أوضح لك كل هذا بمفردك لذا أتمنى أن أرى عنوان بريدك الألكتروني. وعذرا من المعزب لأني عدت وللضرورات أحكام
|
47- البروفسور
بواسطة
الماسة وحساسة
19/4/2010 8:53:56 PM
اقسم بربي انه زاد احترامي وتقديري لشخصك الكريم.......
هل تقبل اعتذاري بالنيابة عن اي معلق وجة انتقاد لشخصك بالتلميح او التصريح.........
وصدق من قال اللي ما بعرفك بجهلك...............ولا تلوم من يجهلك..........
انت كبير ولا تحتاج لشهادة انسانة صغيرة بالسن لكن والله الحياة علمتني الكثير.........
علمتني ان احترم غيري قبل ان احترم نفسي.............
كما احب ان يكونوا يجب ان اكون.............
اتمنى ان تنسى كل ما حصل ...........
ويسعد مساك يا بروفسور سواليف...................
|
48- إلى الأخ الكريم Jordanian
بواسطة
بنت الروسان
19/4/2010 9:33:53 PM
قيل : ظل الصديقان يسيران في الصحراء يومين كاملين حتى بلغ بهما العطش والتعب واليأس مبلغا شديدا.
وبعد جدال واحتدام حول أفضل الطرق للوصول إلى الأمان والماء صفع احدهم الأخر,لم يفعل المصفوع أكثر من أن كتب على الرمل تجادلت اليوم مع صديقي فصفعني على وجهي.ثم واصلا السير إلى أن بلغا عينا من الماء فشربا منها حتى ارتويا ونزلا ليسبحا,لكن الذي تلقى الصفعة لم يكن يجيد السباحة فأوشك على الغرق فبادر الأخر إلى إنقاذه وبعد أن استرد الموشك على الغرق(وهو نفسه الذي تلقى الصفعة)أنفاسه اخرج من جيبه سكينا صغيره ونقش ..
|
49- إلى الأخ الكريم Jordanian
بواسطة
بنت الروسان
19/4/2010 9:38:20 PM
ونقش على صخرة اليوم أنقذ صديقي حياتي.
هنا بادره الصديق الذي قام بالصفع والإنقاذ بالسؤال لماذا كتبت صفعتي لك على الرمل,ولإنقاذي لحياتك على الصخر؟
فكانت الاجابه لأنني رأيت في الصفعة حدثا عابرا وسجلتها على الرمل لتذروها الرياح بسرعة,أما إنقاذك لي فعمل كبير وأصيل وأريد له أن يستعصي على المحو فكتبته على الصخر... و هنا أقول لك يا أخي النشمي ردأ على تعليقك 36 فيما يخص وجودك بالموقع , أنت من البشر الذين دخلوا إلى قلبي و فؤادي كأخ محترم و عزيز و إن لم أعرفك فقد عرفني بك كلامك , لا أقول هذا عبثاً لمؤازرتك
|
50- إلى الأخ الكريم Jordanian
بواسطة
بنت الروسان
19/4/2010 9:44:46 PM
لا أقول هذا الكلام عبثاً و نفاقاً لمؤازرتك و تأييدك لرأيي , لا بل كلامك هو الذي صاغ لي شخصيتك الفريدة ياأخي بالله , و لا أعتقد أن المعزب لا يردك ضيفاً براقاً في الموقع , فالذي حصل هو حوار , و أتمنى نسيان الذي فات يا نشمي , و باب الموقع مفتوح للجميع - هاي مش شايف صورة المعزب وهو بيحكي و الهرج للجميع - أتمنى عودتك للموقع و أشوف تعليقاتك بأقرب وقت فأنت أخ عزيز - إذا سمحت بأن تكون أخي بالله - طابت أيامك يا أصيل
|
51- إلى الأخ الكريم Jordainian
بواسطة
بنت الروسان
19/4/2010 9:54:54 PM
وكذلك أنا أريد و أتمنى أن يكون كلامك الأخير بالنسبة لي كالصديق الذي كتب كلامك على الرمل و ذهب منثوراً في الهواء و كأنه لم يكن , تحياتي
|
52- يا ريت
بواسطة
جحا
20/4/2010 10:20:50 AM
آه بقبل يا عمي وليش لاء على الاقل ممكن انها تتفهم مشاكلي النفسية وتراعاي ظروفي لما اقلها انه سبب تأخري عن العمل انه الدور للجلي كان علي :))) .
|
53- لى الأخت الأصيلة بنت الروسان
بواسطة
JORDANIAN
20/4/2010 12:18:39 PM
فما التأنيث لاسم الشمس عيب ولا التذكير فخر بالهلال
ولو أن النساء كمن رأينا لفضلت النساء على الرجال .. معتذرا من المتنبي لتغيير كلمة من البيت الثاني. بنت الروسان الأصيلة بكلماتها وبأنها قبل كل ذلك من عشيرة الروسان التي لا يجهلها أحد بمواقفها النبيلة. أختي الكريمة: سأطوي صفحة مناكفات ومهاترات كلامية حبا بالأستاذ أحمد الزعبي وسواليف؛ فالمعزب أنسان لا يزيده مدحي شيئا لأنه معروف للجميع؛ وسواليف ملتقى لا بل هو بيت عامر بالجدفء والمحبة والألق؛ تم تفسير بعض الأمور بتفسيرات مغلوطة؛ وأنا لا أبريء نفسي
|
54- تابع
بواسطة
JORDANIAN
20/4/2010 12:25:43 PM
من خطأ مع الأخ البروفسور حيث ظننت أن اسمه مجرد اسم رمزي وأرجو أن يكون قد قبل اعتذاري رغم أن البعض وبكل أسف حاول أذكاء سوء الفهم وتأجيجه ؛ سامحهم الله على كل حال. أما ردي في بعض الردود على بعض ما فهمته بأنه أساءات مقصودة على بعض رواد الموقع والتي لا تتعلق بشخصي أنا وأنما بأمور عامه فلا يمكنني الأعتذار عنها؛ فقد جعلوني هزاز ذنب أو منافق أو مساح جوخ..الخ. اذا كان حبي للأردن عندهم بهذا التفسير فأهلا بالنفاق وهز الذنب ومسح الجوخ اذا كان كذلك. لم أذكر اسمي ولن أذكره لأني لا أنتظر مكافأة أحد ولو بحرف
|
55- تابع
بواسطة
JORDANIAN
20/4/2010 12:32:45 PM
أفنيت عمري جنديا في هذا الوطن المعطاء؛ أعرف كل شبر وذرة تراب في الرمثا من البويب والحويرة والكوكلية وأودية عمراوة والشلالة والمقارن وقرقوش وبرشتا والمظلومة حتى العقبة الدرة جنوبا وطريبيل شرقا ليقول أخيرا بعضهم بأنني كذا وكذا. لله درهم . والله لن أسامح أحدا منهم لأن أتهامات زائفة من هذا القبيل مرفوضة تحرق القلب ولا تميته.. لا أريد الأطالة أكثر.. أمنياتي لك بكل خير .
|
56- إلى الأخ النشمي Jordanian
بواسطة
بنت الروسان
20/4/2010 4:17:05 PM
مساء معتق بعيق زهور الوطن إليك و إلى جميع الرواد .. سررت بردك على تعليقي الموجه لك هنا في القهوة لإني لم أتوقع أي رد..أما بعد : "بنت الروسان الأصيلة بكلماتها وبأنها قبل كل ذلك من عشيرة الروسان التي لا يجهلها أحد بمواقفها النبيلة" .. هذا من طيب أخلاقك و سمو ألفاظك .. موضوع و إنتهى إن شاء الله و لكن أريد توضيح أمرين لك ألا وهما : موقفي و قد ثبت عليه و لم ولن أغيره ما دام لدي قناعات ومبادئ في الحياة لا أتراجع حتى ولو واجهت الكون و ما فيه .. لأن من يبيع مبدأه قادر على بيع شهامته و دينه وصاحب المبدأ
|
57- إلى الأخ النشمي Jordanian
بواسطة
بنت الروسان
20/4/2010 4:22:03 PM
وصاحب المبدأ " لا بغير و لا ببدل بسواليفه " .. لاحظت وجود إستفزازت و مقالات و تعليقات لإشعال الفتن بين المعلقين لكن لم آبه بذلك بل كل ما علي كان هو توضيح وجهات النظر بأسلوب لين و حسن , " البعض" لم يقابل ذلك بحسن نوايا بل عمل على تشكيل" تكتلات " لصالح كسب الود و الرأي .. سامح الله الجميع على أي حال .. الأمر الثاني.." اذا كان حبي للأردن عندهم بهذا التفسير فأهلا بالنفاق وهز الذنب ومسح الجوخ اذا كان كذلك. لم أذكر اسمي ولن أذكره لأني لا أنتظر مكافأة أحد ولو بحرف" .. لا تعليق بعد هذا الكلام الأروع ..
|
58- إلى الأخ النشمي Jordanian
بواسطة
بنت الروسان
20/4/2010 4:25:50 PM
بعد هذا الكلام الأروع من الرائع يا نشمي , وبارك الله في جهود الإخوة الذين عملوا على إصلاح الوضع و بداية صفحة بيضاء ناصعة , مشكور الأخ الكريم الأستاذ طلال خطاطبة فقد أبلى بلاءً حسناً و غيره أيضاً من الرواد الكرام .. و لتكن مقولتك : واثق الخطا يمشي ملكا .. . و الكمال لله , تحياتي
ــــــــــــــــــ
المحرر :
أعتقد أن لا عودة لهذا الموضوع بعد الآن . تحياتي .
|
59- To The Editor..Faithfully
بواسطة
بنت الروسان
20/4/2010 4:38:11 PM
كان ذلك رداً وتوضيح على تعليق الأخ جوردينيان و أنا فعلاً لا أريد العودة للكلام به ولن أعود له بإذن الله , يعطيك العافية أخونا المحرر و الله يكون بالعون و الحمد لله على سلامتك بعد ما شفت التعليقات من الخميس الماضي , تحياتي
|
|
|