توقع انه مش راح يرفعوا اسعار المحروقات ..احنا عباب شتا واتركونا بحالنا

عمان – نشوى الخالدي – توقعت مصادر تثبيت أسعار المحروقات الاساسية ( البنزين , السولار , الكاز ) في التعديل الشهري المرتقب لاسعار المشتقات النفطية نهاية الاسبوع الحالي , وسط ترقب المواطنين لتسعيرة تتزامن مع اقتراب التحضيرات لموسم الشتاء .
وأشار أن لجنة التسعير الحكومية تنسب بالاسعار القادمة الى مجلس الوزراء بالاستناد الى مؤشر الاسعار لنفط برنت والمشتقات النفطية لثلاثين يوما تسبق التعديل الذي يظهر حاليا ارتفاع المستوى السعري عن متوسط الاسعار للشهر الذي يسبقه , الا أن القرار النهائي يرجع للمجلس الذي يضع بعين الاعتبار أن قضية أسعار المحروقات على مساس مباشر بالمواطنين والاوضاع المعيشية لهم .
بالمقابل اظهر مؤشر متوسط الاسعار لخام برنت في الرصد الدوري الذي تقوم به وزارة الطاقة والثروة المعدنية
ارتفاع معدل سعر برميل برنت بنسبة بلغت 4.8 % في الاسبوعين التاليين لتعديل اسعار المشتقات النفطية الاخير بدايات أيلول الماضي .
وعدلت الحكومة عبر لجنة تسعير المشتقات لائحة الاسعار بتاريخ 7 ايلول الماضي, حيث استمرت بتثبيت أسعار الكاز والديزل والغاز المنزلي والبنزين, وتعديل أسعار باقي المشتقات النفطية .
وسجل متوسط سعر برميل برنت في الاسبوعين بعد ترايخ 7 أيلول 115.46 دولار / للبرميل , بينما بلغ المتوسط السعري لثلاثين يوما تسبق 7 أيلول الماضي 110.62 دولار للبرميل.
يذكر أن قيمة فاتورة استيراد النفط الخام والمشتقات النفطية تجاوزت 1.922 مليار دينار في الشهور السبعة الاولى من العام الحالي

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى