المزايا الممنوحة للموظفين المشمولين بقرار الإحالة إلى التقاعد

سواليف
** القرار اشترط للحصول على المزايا الاحالة إلى التقاعد قبل تاريخ 1 أيلول2019، ولن يتم منحها بعد هذا التاريخ

** الفئات الأولى والثانية والثالثة ممن قضوا خدمة (20) فأكثر للإناث و(25) فأكثر للذكور مشمولة بالمزايا

** زيادتان سنويتان لفئات الدرجة الخاصة من الفئة الأولى وللدرجة الأولى من الفئة الثانية

أوضح مجلس الوزراء المزايا الخاصة بالموظفين من الفئات الأولى والثانية والثالثة الذين أكملوا خدمة (25) سنة خاضعة للتقاعد المدني، و(20) سنة فأكثر للإناث، ولم يكملوا العمر المحدد والبالغ (60) عاماً، ويرغبون بإحالتهم إلى التقاعد.

وبحسب تصريح لرئيس مجلس الخدمة المدنية وزير العمل نضال البطاينة، فإن الميزات التي ستمنح للموظفين المشمولين بهذا القرار، هي:

1-الموظف الذي يشغل الدرجة الخاصة من الفئة الأولى، والموظف الذي يشغل الدرجة الأولى من الفئة الثانية، يتم منحه زيادتين سنويتين بقرار احالته على الزيادة السنوية المستحقة في عام 2019.

2-الموظف الذي يشغل راتب السنة الخامسة فأعلى من الدرجة الأولى من الفئة الاولى، يتم احالته على التقاعد براتب السنة الأولى من الدرجة الخاصة من الفئة الاولى، ويحدد ذلك بقرار احالته على التقاعد .

3-الموظف الذي يشغل راتب السنة الثالثة فأعلى من باقي الدرجات في الفئتين الاولى والثانية، يتم احالته على التقاعد براتب السنة الأولى من الدرجة التى تلي الدرجة التى يشغلها حالياً، ويحدد ذلك بقرار احالته على التقاعد.

4-منح الموظف الذي لا تسري عليه احكام البنود (3،2،1) من هذه الفقرة، زيادتين سنويتين بقرار احالته على التقاعد، بالاضافة الى الزيادة السنوية المستحقة في عام 2019.

5-منح موظفي الفئة الثالثة الخاضعين لقانون التقاعد المدني زيادتين سنويتين وإحالتهم على التقاعد بالاضافة الى الزيادة السنوية المستحقة في عام 2019.

ووفقا لقرار مجلس الوزراء، فيحق لأي موظف (حسب خياره) من الموظفين –من الخاضعين لقانون التقاعد المدني – الفئة الأولى والثانية والثالثة الذين أكملوا خدمة (25) سنة خاضعة للتقاعد المدني فأكثر للذكور و(20) سنة خدمة خاضعة للتقاعد المدني فأكثر للإناث، ولم يكملوا العمر المحدد للإحالة على التقاعد وجوبيا (60) عاما الحصول على المزايا الواردة في هذا القرار.

ولكن، القرار اشترط للحصول على المزايا التقدم بطلب للوزير المعني للإحالة على التقاعد المدني قبل تاريخ 1/9/2019م، ولن يتم منح المزايا لمن يحيل نفسه على التقاعد بعد هذا التاريخ.

وراعى القرار أحكام المادة (78/ب) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 وتعديلاته بحيث يتم ترفيع مستحقي الترفيع الوجوبي و من ثم احالتهم على التقاعد و الاستفادة من الامتيازات الواردة في هذا القرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى